وفد “مسك الخيرية” يزور الملحقة الثقافية السعودية بواشنطن

وفد “مسك الخيرية” يزور الملحقة الثقافية السعودية بواشنطن

الساعة 10:08 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2175
0
طباعة
الملحقية-الثقافية-بواشنطن-تستقبل-طلاب-برنامج-مسك-الخيرية (1)

  ......       

زار وفد طلاب وطالبات برنامج مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية (مسك الخيرية)، لإعداد قادة المستقبل، مساء أمس الجمعة الملحقية الثقافية السعودية في واشنطن، في ختام برنامجهم التعليمي الذي عقد في جامعة هارفارد في بوسطن بالشراكة مع مسك الخيرية.
وقدم الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى للطلاب والطالبات وأولياء أمورهم نبذة عن أنشطة وأعمال الملحقية، مبيناً أن الملحقية تشرف وتتابع دراسة أكثر من 120 ألف طالب وطالبة في مختلف الولايات والمدن الأمريكية، وأن هناك أكثر من 350 نادياً طلابياً.
وأبرز الدكتور العيسى التميز الذي يحققه المبتعثون والمبتعثات في مختلف المجالات، مشيراً في هذا الخصوص إلى أداء 1600 طبيب وطبيبة سعوديين لبرامج الزمالة الطبية في الجامعات والمستشفيات الأمريكية.
وقال إن شراكة برنامج “مسك الخيرية” وجامعة هارفارد في هذا الخصوص تأتي من الأفكار الرائدة ضمن العديد من المشروعات القادمة التي تحظى بدعم الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة مؤسسة ” مسك الخيرية ” من أجل خدمة الشباب الواعد في المملكة ليس فقط عبر جامعة هارفارد وإنما أيضاً عبر غيرها من الجامعات العالمية ولأعداد كبيرة من طلابنا وطالباتنا.
كما أوضح المشرف على البرنامج وعضو هيئة الخبراء في جامعة هارفارد الدكتور مساعد الأحمد، أن برنامج قادة المستقبل أنشئ وأُسس قبل عامين لينمو ويستمر على أفضل الأسس وليكون رافداً مهما في إثراء المجتمع السعودي بكوادر متميزة من رواد التعليم الجامعي وقادة المستقبل.
وكان وفد طلاب وطالبات برنامج مؤسسة (مسك الخيرية) قد تجول في أقسام الملحقية ومن ضمنها قاعة الملك عبدالله الثقافية.
وفي ختام الزيارة تسلم الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم شهادات تقدير وهدايا بهذه المناسبة.

الملحقية-الثقافية-بواشنطن-تستقبل-طلاب-برنامج-مسك-الخيرية (2)

الملحقية-الثقافية-بواشنطن-تستقبل-طلاب-برنامج-مسك-الخيرية (3)


قد يعجبك ايضاً

عمل مكة يطلق اليوم العالمي للتطوع بالشراكة مع مسك الخيرية

المواطن – مكة المكرمة أطلق فرع وزارة العمل والتنمية