وكيل إمارة منطقة الباحة يشهد انطلاقة العام الدراسي بالمنطقة

وكيل إمارة منطقة الباحة يشهد انطلاقة العام الدراسي بالمنطقة

الساعة 4:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1395
0
طباعة
وكيل-إمارة (16)

  ......       

دشّن وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، صباح اليوم الأحد، فعاليات بدء العام الدراسي الجديد 1436/ 1437هـ؛ حيث افتتح برنامج الأسبوع التمهيدي والتهيئة الإرشادية بمدارس المنطقة؛ وذلك بمقر مدرسة أبي بن كعب الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم، بحضور المدير العام للتعليم الأستاذ سعيد بن محمد مخايش وعدد من القيادات التربوية.

وبدأت الفعاليات منذ الصباح الباكر باستقبال وكيل الإمارة من قِبَل المدير العام وحين وصوله افتتح برنامج الأسبوع التمهيدي بالقاعة المخصصة لفعاليات الأسبوع بحضور الطلاب المستجدين وأولياء أمورهم، ثم تفقد عدداً من الفصول الدراسية، وتجول في جنبات المدرسة، واطلع على أبرز البرامج والفعاليات التي تُقَدّم للطلاب المستجدين خلال الأسبوع التمهيدي.

وفي ختام جولته قدّم بعض الهدايا لطلاب الأسبوع التمهيدي وأولياء أمورهم ومعلمي المدرسة، والتقط معهم الصور التذكارية.

وعبر “الشمري” في تصريح صحافي عقب الافتتاح، عن سعادته وسروره بما شاهده من استعدادات للمدارس مع بداية العام الدراسي الجديد؛ متمنياً للطلاب والطالبات عاماً حافلاً بالجهد والاجتهاد.

وثمّن “الشمري” اهتمام ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ونائبه الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -يحفظهم الله- بالتعليم؛ مؤكداً توجيهات سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز المستمرة لبذل قصارى الجهد، وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات؛ مشيداً بجهود المدير العام للتعليم وكل القائمين على تعليم المنطقة في تهيئة الأجواء الملائمة للطلاب.

من جهته، أكد المدير العام للتعليم، عمل الإدارة على جاهزية الميدان التربوي بالمنطقة لبدء العام الدراسي وتسخير طواقمھا البشرية وتجھیزاتھا التربویة والتعلیمیة لاستقبال الطلاب والطالبات في أول أیام العام الدراسي الجدید؛ بما يحقق البداية الجادة وتهيئة الطلاب على التأقلم مع أجواء المدرسة؛ منوهاً بما يحظى به قطاع التعليم في المنطقة من دعم ومساندة من سمو أمير المنطقة ووكيل الإمارة.

يشار إلى أن برنامج استقبال الطلاب المستجدين، ينفذ في جميع مدارس المنطقة على مدى أسبوع كامل، وينظم فيه العديد من الأنشطة التربوية التي تكفل تهيئة وإعداد طلاب الصف الأول؛ للدخول في العملية التعليمية والتربوية بكل يُسر وسهولة.

من جهة أخرى بيّن مدير مدرسة أبي بن كعب “سعيد أحمد غرم الله الغامدي” اهتمامه بهذا البرنامج الذي يُستقبل فيه المستجدون من طلاب الصف الأول الابتدائي؛ مؤكداً أهمية التأهيل النفسي للطلاب، وأن ذلك دافع لحب الطالب لمقاعد الدراسة وتميزه في هذا الجانب.

ونوّه “الغامدي” بدعم الأطفال ذوي الظروف الخاصة؛ سواء الأيتام، أو مَن يشارك آباؤهم في ردع التمرد الحوثي، أو أصحاب الظروف الإنسانية الأخرى؛ مشيراً إلى أن ذلك من أهم ركائز التعليم والتكافل المجتمعي.
وكيل-إمارة (6)

وكيل-إمارة (7)

وكيل-إمارة (8)

وكيل-إمارة (9)

وكيل-إمارة (10)

وكيل-إمارة (11)

وكيل-إمارة (12)

وكيل-إمارة (13)

وكيل-إمارة (14)

وكيل-إمارة (15)

وكيل-إمارة (16)

وكيل-إمارة (17)

وكيل-إمارة (3)

وكيل-إمارة (4)

وكيل-إمارة (2)

وكيل-إمارة (5)

وكيل-إمارة (1)


قد يعجبك ايضاً

مصادر “المواطن”: ربط كهرباء #رفحاء بالشرقية

المواطن – شريف النشمي – رفحاء علمت ”