“​صوامع الغلال “: ترسية 505 آلاف طن من القمح المستورد

“​صوامع الغلال “: ترسية 505 آلاف طن من القمح المستورد

الساعة 10:27 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
555
0
طباعة
المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق

  ......       

أتمت المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق، إجراءات ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لهذا العام 1436 / 1437هـ بكمية 505 آلاف طن من القمح الصلب وتم قبول التوريد من المناشئ الأوروبية والأمريكية (الشمالية، الجنوبية) والأسترالية والكندية.
وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس، أن وصول الدفعة الثالثة سيكون خلال الفترة من (سبتمبر- نوفمبر) من هذا العام بواقع 9 بواخر، منها 7 بواخر بكمية 395 ألف طن عبر ميناء جدة الإسلامي و2 باخرة بكمية 110 آلاف طن عبر ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وذلك لتغطية حاجة الاستهلاك المحلي ودعم مخزونات المؤسسة من القمح والمحافظة على الاحتياطي الاستراتيجي منه.

وأفاد أن المؤسسة بترسيتها لهذه المناقصة تكون قد تعاقدت منذ بداية هذا العام على نحو مليوني طن، وأنه يتم إيضاح أسعار مناقصاتها من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني (http://www.gsfmo.gov.sa).
وبيَّن المهندس الفارس، أن المؤسسة باشرت من يوم أمس صرف الدفعة الأولى من مستحقات المزارعين الذين وردوا محصولهم لهذا الموسم، وتمثل الدفعة مستحقات المزارعين الذين أقفلوا حسابات التوريد الخاصة بهم من بداية الموسم وحتى تاريخ 21 /10 /1436هـ والبالغ عددهم 932 مزارعاً بمبلغ إجمالي قدره 118 مليون ريال فيما سيتم صرف بقية مستحقات المزارعين والشركات الزراعية فور إقفالهم حسابات توريد محصولهم.
ولفت مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق، إلى أن الكمية الإجمالية التي تم استلامهـا من المزارعين المحليين منذ بداية الموسم وحتى تاريخه بلغت 341285 طناً، لعدد 2475 مزارعاً و5 شركات زراعية، رافعاً الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمونائبه وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – سائلاً الله تعالى أن يحفظ للمملكة قادتها وأن يديم على شعبها الأمن والرخاء.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم