10 تواريخ تختصر عشرية ميسي مع المنتخب الأرجنتيني

10 تواريخ تختصر عشرية ميسي مع المنتخب الأرجنتيني

الساعة 1:11 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية
815
0
طباعة
ميسي

  ......       

إحتفت الصحافة الإسبانية والأرجنتينية بمرور عشرة أعوام كاملة على بداية إنطلاقة ليونيل ميسي لمشواره مع منتخب بلاده الأرجنتيني، حيث استعرضت أهم ما ميز مسيرة البولغا بألوان التانغو خاصة في ظل التباين الواضح بين إنجازات ميسي مع ناديه برشلونة الإسباني وإنجازاته مع منتخب بلاده.
صحيفة “سبورت” الكتالونية المقربة من البارسا نشرت تقريراً سلطت فيه الضوء على مشوار ميسي مع المنتخب الأرجنتيني من خلال استعراض أهم عشرة تواريخ ميزت مشواره ضمن منتخبه الوطني، وهي كالتالي:

أول ظهور

دشن ميسي مسيرته مع المنتخب الأرجنتيني من خلال ظهوره الأول يوم الأربعاء من 17 أغسطس ، وذلك خلال مباراة ودية ضد المنتخب المجري على ملعب فيران بوشكاش بالعاصمة بودابيست ، حيث كان ميسي حينها لا يزال في الـ18 من عمره وهو نفس المنافس الذي دشن مواطنه مارادونا مسيرته الدولية حيث اشركه المدرب خوسي بيكرمان مكان ليساندرو لوبيز.

ولم يلعب ميسي سوى 40 ثانية كانت كافية ليتعرض للطرد من قبل الحكم الألماني الشهير ماركوس مارك بعدما استخدم يده ليرد على مسك اللاعب المجري فيلموس فانتشاك لقميصه ، لتنتهِ المباراة بفوز الأرجنتين بهدفين نظيفين.

أول هدف

نجح ميسي في تسجيل أول أهدافه بألوان منتخب بلاده يوم الأربعاء مطلع شهر مارس من عام 2006 ، وذلك خلال مواجهة ودية جمعت التانغو بمنتخب كرواتيا على ملعب بازل بسويسرا ، حيث انتهت المباراة بخسارة الأرجنتين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

المونديال الأول

خاض ميسي أول مباراة له في نهائيات كأس العالم خلال مونديال 2006 بألمانيا ، وكان ذلك يوم الجمعة بتاريخ 16 من شهر يونيو من عام 2006 في المباراة الثانية للمجموعة ضد منتخب صربيا والتي انتهت بفوز كاسح للتانغو بسداسية نظيفة.

هدف عالمي

شهد يوم الأربعاء الـ 11 من شهر يوليو لعام 2007 وخلال بطولة كوبا أميركا التي اقيمت بفنزويلا تألقا لافتا لميسي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني الفيو بازيلي بتسجيله هدفاً من الطراز العالمي ضد منتخب المكسيك في الدور النصف النهائي من البطولة، ساهم به في بلوغ التانغو المباراة النهائية للبطولة القارية للمرة الثانية على التوالي.

الإنجاز الأهم

في يوم السبت الـ23 من شهر اغسطس لعام 2008 نجح ميسي في إحراز ذهبية أولمبياد بكين 2008 مع المنتخب الأرجنتيني الأولمبي تحت 23 عاماً ، بعدما استدعاه المدرب باتيستا لتدعيم صفوف المنتخب الشاب من اجل الاحتفاظ بالذهب الأولمبي الذي أحرزه في دورة اثينا عام 2004.

وتعتبر ذهبية بكين 2008 حتى الآن أهم إنجازات ميسي مع الأرجنتين بعدما فشل في إحراز بطولتي كوبا أميركا وكأس العالم.

أصغر قائد

أصبح ليونيل ميسي بداية من يوم الثلاثاء الموافق 22 من شهر يونيو لعام 2010 ، أصغر قائد في تاريخ المنتخب الأرجنتيني بعدما قلده المدرب دييغو مارادونا شارة القيادة في المباراة ضد اليونان لحساب الدور الأول لمونديال جنوب إفريقيا 2010 ، بسبب غياب القائد الأول خافيير ماسكيرانو والثاني غابرييل هاينزه عن هذه المباراة.

الحلم الضائع

استضافت الأرجنتين بطولة كوبا أميركا عام 2011 ، وكان ميسي يمني نفسه حينها بإستغلال عاملي الأرض والجمهور لإسعاد عشاق التانغو بلقب كبير ، غير أن حلمه وطموحه ضاع بعد خسارة المنتخب الأرجنتيني أمام منتخب الأوروغواي بركلات الترجيح في الدور ربع النهائي التي اقيمت يوم السبت الموافق 16 من شهر يوليو من عام 2011.

هاتريك من كوكب آخر

شهد يوم السبت الموافق للتاسع من شهر يونيو من عام 2012 تسجيل ميسي ثلاثية رائعة في المباراة الودية التي جمعت المنتخب الأرجنتيني بغريمه البرازيلي في الولايات المتحدة الامريكية ، والتي انتهت بفوز التانغو بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وسجل ميسي هدفاً على البرازيل شبيه بذلك الذي سجله مواطنه كلاوديو كانيغيا ضد الحارس البرازيلي كلاوديو تافاريل في ثمن نهائي مونديال 1900 بإيطاليا ، والذي منح ورقة الترشح للأرجنتين.

خطوة عن المجد

بعد مشاركتين مخيبتين لميسي مع المنتخب الأرجنتيني في نهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا و2010 بجنوب افريقيا ، نجح ميسي في تحقيق مشاركة ثالثة جيدة في مونديال 2014 بالبرازيل ، بعدما تمكن من قيادة منتخب بلاده من الوصول للمباراة النهائية للبطولة التي واجه من خلالها منتخب ألمانيا ، وذلك في التاسع من شهر يوليو من عام 2014 .

وأتيحت لميسي فرصة من ذهب لمنح هدف التقدم للتانغو عندما انفرد بالحارس مانويل نوير غير أن كرته انحرفت عن العرين الألماني قبل ان يرد الألماني ماريو غوتزة ويستغل فرصة ثمينة ليمنح التتويج للمانشافت ويقتل أحلام ميسي ويبعده عن تحقيق مجد عالمي لطالما انتظره .

أصغر مئوية

أصبح ميسي بداية من يوم السبت الموافق 20 من شهر يونيو للعام الجاري 2015 خلال مباراة جامايكا في كوبا أميركا التي اقيمت في تشيلي ، أصغر لاعب يخوض مباراته الدولية رقم 100 مع منتخب بلاده ، وهو في سن الـ28 عاماً، وهي المباراة التي فاز بها ميسي وزملائه بهدف نظيف ، ليتأهلوا إلى الدور ربع النهائي من البطولة .


قد يعجبك ايضاً

سامسونج تطلق هاتف جالاكسي S8 بشاشة كبيرة مع إزالة الزر الرئيسي

المواطن – نت كشف تقرير حديث من موقع