10 ملايين ريال.. جائزة الأميرة صيتة لمشروعات “تمكين ذوي الإعاقة”

10 ملايين ريال.. جائزة الأميرة صيتة لمشروعات “تمكين ذوي الإعاقة”

الساعة 11:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1135
4
طباعة
عبدالله-بن-سعود-المعيقل-الامين-العام-لجائزة-الاميرة-صيتة

  ......       

جائزة -الاميرة-صيتةبدأت اللجانُ المختصة بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، الزيارات الميدانية على مختلف مناطق المملكة لتقييم مشاريع الطلبات المرشحة للفوز بدورتها الثالثة (دورة عام 1436هـ/ 2015م).
وتخصصت المشروعات في موضوع “التمكين الاجتماعي والاقتصادي لذوي الإعاقة”، وفق الجدول الزمني المقر من رئيس مجلس الأمناء الجائزة وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.
وقال الأمين العام للجائزة الدكتور عبدالله بن سعود المعيقل، إن المرحلة الأولى والثانية من عمل الأمانة العامة للجائزة في استقبال طلبات الترشح للدورة الثالثة وفرزها قد اكتملت، حيث تم استقبال طلبات الترشح وتم فرزها واستكمال نواقصها من قبل لجنة التدقيق في المرحلة الأولى.

وأضاف المعيقل، أن كامل الطلبات أحيلت إلى لجنة التقييم العلمي، وقامت بتقييم الأعمال من الناحية العلمية كمرحلة ثانية، ثم بدأت المرحلة الثالثة وهي مرحلة التحكيم النهائي والتي تشهد الآن زيارات ميدانية لمحكمي الجائزة ومختصيها في كافة مناطق المملكة للوقوف الميداني لتقييم المشاريع المرشحة للفوز.
ولفت إلى أن نسبة كبرى من عملية التقييم تعتمد على التقييم الميداني والواقع على الأرض للمشروع المرشح للفوز؛ وذلك يأتي استعداداً لرفع النتائج إلى مجلس أمناء الجائزة.

وأكد الأمين العام للجنة أن الجائزة تهدف لتحفيز الهيئات الحكومية والأهلية على التميز والإبداع في العمل الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى إبراز دور ذوي الإعاقة وإسهاماتهم المشرفة والإيجابية في المجالات الاجتماعية والإنسانية والخيرية والتطوعية.

وشدد المعيقل: “فور اكتمال عمل ومهام لجنة التحكيم سترفع النتائج لمجلس الأمناء الذي بدوره يعتمد ويقر النتائج وبعد ذلك يعقد رئيس مجلس الأمناء مؤتمراً صحافياً يعلن فيه أسماء الفائزين”.

الجدير بالذكر أن جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي تبلغ ١٠ ملايين ريال، خصص منها ٤ ملايين للفرع الأول مبادرات الداعمين، و٤ ملايين للفرع الثاني مبادرات المتميزين، ومليوني ريال للفرع الثالث الدراسات والأبحاث العلمية.

ودعا الأمين العام للجائزة الجهات المعنية بالجائزة وكافة تفاصيل فروعها إلى زيارة البوابة الإلكترونية للجائزة على شبكة الإنترنت (www.seetahaward.org) أو التواصل مع الجائزة من خلال البريد الإلكتروني (info@seetahaward.org) وكذلك حساب الجائزة بالانستجرام seetah_award وحساب الجائزة بتويتر @seetahaward.


قد يعجبك ايضاً

البازار الـ ٢٣ للحرفيين من ذوي الإعاقات من مركز العون

المواطن – أمل الغامدي – الباحة نظّم مركز