100 ألف ريال.. حد أقصى للتأمين الصحي على الزائرين

الإثنين ٣ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١٠:٥٨ صباحاً
100 ألف ريال.. حد أقصى للتأمين الصحي على الزائرين

محمد-الحسين-الضمان-الصحيقال الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني محمد بن سليمان الحسين: إن التأمين الصحي على الزائرين سيتم من خلال شركات التأمين الصحي المرخص لها بعمليات البيع الإلكتروني، بعد اكتمال كافة الاستعدادات من شركاء هذا المشروع وعلى رأسها وزارة الخارجية.
وأضاف الحسين، أن وثيقة التأمين الصحي على الزائرين تشمل جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة بغرض الزيارة أو تمديدها، أو بغرض المرور وكذلك مرافقيهم باستثناء حُجّاج بيت الله الحرام والمعتمرين والدبلوماسيين والزائرين للمنظمات الدولية للأعمال الدبلوماسية وضيوف الدولة.
وحول منافع الوثيقة وحدود التغطية، أوضح أن حد المنفعة الأقصى لكل شخص (100.000) مائة ألف ريال عن مدة الوثيقة وستشمل نفقات وتكاليف معاينة وعلاج الحالات الطارئة والتنويم وولادة وعلاج الأطفال المبتسرين والإصابات الناتجة عن حوادث السير والغسيل الكلوي للحالات الطارئة والإخلاء الطبي داخل وخارج المملكة.
وبين أن الإقامة والإعاشة اليومية للمريض وأجرة السرير وخدمات التمريض والزيارات والإشراف الطبي وخدمات الإعاشة، ولا يتضمن ذلك تكلفة الأدوية والمستلزمات الطبية التي تصرف بأمر الطبيب ستكون بحد أقصى600 ريال سعودي لكل يوم في غرفة مشتركة.
وأشار إلى أن الوثيقة تم تصميمها بما يخدم شركات التأمين السعودية والمؤمن لهم حيث يتم التغطية التأمينية على أساس التقييد المباشر على حساب شركات التأمين بحيث لا يضطر المؤمن له بدفع مبالغ مالية لمقدمي خدمات الرعاية الصحية داخل شبكة مقدمي الخدمة المحددة له من قبل شركة التأمين.
وفي حال اضطر المؤمن له الحصول على الرعاية الصحية خارج شبكة مقدمي الخدمة المحددة، فإن شركة التأمين ستقوم بتعويضه على أساس تعويض البدل وفقاً لإحكام الوثيقة وشروطها وتحديداتها واستثناءاتها، خلال مدة لا تزيد عن 30 يوم عمل من تاريخ تقديم الطلب.
ولفت إلى أنه ينبغي على المؤمن له تقديم الطلب إلى الشركة خلال فترة لا تتجاوز (60) يوماً من تاريخ تكبد تلك النفقات، مع مراعاة أن تسديد التعويض سيكون بعد موافقة الشركة على كون النفقات مغطاة تأمينياً بعد استكمال نموذج طلب التأمين وتسليمه للشركة ومرفق معه الفواتير الأصلية المفصلة.
وأكد ضرورة إرفاق مستندات أخرى ذات صلة مثل مستندات المعلومات الطبية وتذاكر الطيران ومستندات السفر، ولن يتجاوز مبلغ التعويض – تحت أي ظرف من الظروف- الحد الأقصى للتغطية، وأن تكون مبالغ التعويض قاصرة على النفقات المعتادة والمألوفة والمقبولة في المملكة.

                                                                جدول وثيقة زائر

وثيقة1

وثيقة2