100 سيارة من فانتاج GT3

100 سيارة من فانتاج GT3

الساعة 9:49 صباحًا
- ‎فيالسيارات
780
0
طباعة
سيارة-فانتاج

  ......       

أتي النموذج الجديد العالي الأداء من فانتاج GT3 الرياضية بنسختها الخاصة بـ 100 سيارة فقط، ويمثل خلاصة خبرة أستون مارتن الكبيرة التي اكتسبتها من مشاركتها في السباقات الرياضية حول العالم. وتحظى فانتاج GT3 بنسختها الخاصة بمحرك من طراز فانتاج بـ 12 أسطوانة وسعة 6 ليترات يولد قوة تصل إلى 600 حصان، كما قللت السيارة ما يقارب الـ 100 كغ من وزنها مقارنة بسيارة فانتاج S التي تحمل نفس المحرك.

هيكل

وصممت النسخة الخاصة من فانتاج GT3 لتصبح أوسع مع هيكل أكثر انخفاضاً من جميع سيارات فانتاج الأخرى، ما يمنح السيارة مستويات أعلى من التحكم والأداء. كما تم توسيع العرض الأمامي والخلفي وبذلك اكتسبت السيارة انسيابية إضافية في المنعطفات بسبب الانخفاض في ثقل الحمل الجانبي، في حين تعزز إطارات ميشلان بايلوت سوبر سبورت من ثبات السيارة والقدرة على التحكم بها.

وجهزت الشركة هذه النسخة بأحدث الميزات العصرية في عالم سباقات السيارات، من الاستخدام الواسع لألياف الكربون في الهيكل الخارجي والداخلي، إلى الديناميكية الهوائية المتقدمة المخصصة لعالم السباقات، والتي تتميز بالجناح الخلفي وانخفاض المقدمة بشكل واضح، ما يمنح فانتاج GT3 المزيد من الصلابة والقدرة على الثبات في الطرقات. كما تنتج هذه الخصائص قوة كبيرة أسفل السيارة وبذلك توفر استقراراً أكبر في السرعات العالية.

تخفيض

ونجح المصممون في تخفيض وزن السيارة إلى 1,565 كغ فقط، وذلك من خلال واجهة أمامية من ألياف الكربون الجديد، وغطاء محرك من الكربون، وبطارية سباق بتقنية ليثيوم أيون، إلى جانب أغلفة الأبواب المصنوعة من الكربون والسقف الاختياري من الكربون أيضاً، والزجاج الخلفي الاختياري من البولي كربون.

وبالنسبة لمحرك السيارة الجديد، فقد استخدم المصممون المغنيسيوم لإعادة تصميم فتحات الأنابيب وأنبوب العزم الذي تم تخفيف وزنه أيضاً، كما استُخدم نظام عادم من التيتانيوم مع منافذ مركزية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. أمر ملكي بإعفاء مدير عام الجمارك من منصبه

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين