170 ألف موعد عبر “إحالة” لمراجعي المراكز إلى مستشفيات #الرياض

170 ألف موعد عبر “إحالة” لمراجعي المراكز إلى مستشفيات #الرياض

الساعة 4:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2685
1
طباعة
فايع-بن-ناصر-المحياني

  ......       

كشف مدير إدارة التنسيق الطبي وأهلية العلاج بالشؤون الصحية بمنطقة الرياض، الدكتور فايع بن ناصر المحياني، أنه بلغ عدد المواعيد التي سجلت بواسطة نظام “إحالة” للرعاية الأولية، 170 ألف موعد لمراجعي المراكز الصحية عبر النظام.
وتُطبق صحة الرياض البرامج الإلكترونية التي استحدثتها مؤخراً لتحسين أداء وجودة الخدمات الصحية، حيث تمت إحالتهم إلى مستشفيات منطقة الرياض منذ بداية هذا العام 1436هـ.
وأضاف الدكتور المحياني، أن صحة الرياض قامت بجهود كبيرة في ربط 320 مركزاً صحياً بـعيادات 34 مستشفى حكومي ومراكز طبية متخصصة كمراكز الأسنان والسكري بمنطقة الرياض، إضافة إلى ربط 26 مركزاً طبياً خارج نطاق وزارة الصحة منها مراكز التأهيل الشامل والدور الاجتماعية وعيادات مجلس الشورى والمركز الطبي بجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية.
وأشار إلى أن النظام تشرف عليه إدارة التنسيق الطبي وأهلية العلاج ويربط مكاتب التنسيق بالمراكز الصحية بعيادات المستشفيات والمراكز الطبية في كافة التخصصات من خلال حجز موعد للمراجع من قبل المركز الصحي القريب من سكن المراجع حيث يتم تسجيل إحالته عبر النظام وحجز موعد في المستشفى لتصل رسالة نصية للمراجع عند الحجز تفيده بتاريخ ووقت موعد المراجعة في المستشفى ورسالة تذكيرية أخرى قبل الموعد ب 48 ساعة.
ويهدف نظام “إحالة” والذي تم تشغيله ابتداءً من عام 1433هـ إلى اختصار وقت وجهد المريض في مراجعة المستشفيات والحصول على موعد؛ مما يحد من الازدحام في عيادات هذه المستشفيات ويتيح للمريض حجز موعده حسب حالته الصحية وفي وقت لا يتجاوز الأسبوعين مع إتاحة الفرصة له في اختيار الموعد المناسب له.
ولفت إلى أن النظام يشتمل على ثلاثة أنظمة إلكترونية الأول نظام إحالة المستشفيات ويربط المستشفيات الطرفية بالمستشفيات المرجعية، والثاني نظام إحالة المراكز الصحية ويربط المراكز الصحية بالمستشفيات المرجعية المتخصصة لها، أما النظام الثالث وهو نظام إحالة تنسيق فيربط طلب الإحالات العلاجية بالأطباء مباشرة داخل المستشفيات المرجعية.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور وصول الملك سلمان إلى الكويت