320 مليون ريال إجمالي مشروع البيع على الخارطة

320 مليون ريال إجمالي مشروع البيع على الخارطة

الساعة 1:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
710
0
طباعة
التجارة-مشاريع-علي-الخارطة

  ......       

أعلنت وزارةُ التجارة والصناعة، بلوغ القيمة الإجمالية لمشاريع برنامج البيع على الخارطة والتي تشرف عليها 320.8 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام الجاري 2015.
وأكدت الوزارة، على مواصلة مهامها الإشرافية في متابعة مشروعات التطوير العقاري بنظام البيع على الخارطة، مبينة أنه تم تنفيذ قرابة 60 جولة تضمنت متابعة سير عمل المشروعات ومراقبة تنفيذها في مختلف مناطق المملكة.
وأشارت إلى أنها باشرت أكثر من 5 بلاغات تلقاها البرنامج على شركات تطوير عقارية تمارس البيع على الخارطة بدون الحصول على الترخيص وشركات عقارية أخرى خالفت نظام ترخيص تسويق العقارات خارج المملكة، حيث جرى التحقيق فيها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.
وقالت إنها من خلال تلك الجولات تهدف للمتابعة والاطلاع على مراحل الإنجاز، ومناقشة آخر مستجدات سير العمل من قبل شركات التطوير العقاري والتقارير الدورية التي يصدرها كل من المحاسب القانوني والاستشاري الهندسي المعتمدين من قبل البرنامج لكل مشروع.
يذكر أن المشاريع التي تشرف عليها الوزارة تخطت 18 ألف وحدة عقارية في مختلف مناطق المملكة، فيما تتجاوز قيمتها المالية 20 مليار ريال، تنوعت ما بين فلل، شقق، وحدات مكتبية، وحدات تجارية، وتطوير أراض.
يُشار إلى أن البرنامج يرخص لبيع الوحدات العقارية على الخارطة مهما كان غرضها، وبيع الأراضي على الخارطة، وتسويق العقارات على الخارطة داخل وخارج المملكة، وعرض الوحدات العقارية على الخارطة في المعارض.


قد يعجبك ايضاً

نصراويّ يرصد مكافأة خاصة للفوز على #الشباب بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن عبد الله العجلاني،