5 آلاف ناخب وناخبة في #الجوف خلال أسبوعين

الإثنين ٣١ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ٦:١٤ مساءً
5 آلاف ناخب وناخبة في #الجوف خلال أسبوعين

شهدت المراكز الانتخابية بمنطقة الجوف، خلال بداية الأسبوع الثاني، إقبالاً ملحوظاً؛ إذ بلغ إجمالي المقيّدين 5177 ناخباً وناخبة عبر 33 مركزاً انتخابياً، موزعة على مدن ومحافظات منطقة الجوف.
وأوضح أمين منطقة الجوف رئيس اللجنة المحلية للانتخابات بالمنطقة المهندس عجب بن عبدالله القحطاني، أن المقار الانتخابية شهدت إقبالاً ملفتاً بداية الأسبوع الثاني لقيد الناخبين، والتي تستمر 21 يوماً حتى غرة ذي الحجة المقبل؛ لا سيما بعد صدور قرار وزير الشؤون البلدية والقروية رئيس اللجنة العامة للانتخابات المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، بتعديل المادة السابعة عشرة المتعلقة بإثبات شخصية الناخب وتحديد عمره، وكذلك تعديل الفقرة الثانية من المادة العشرين المتعلقة بإثبات إقامة الناخب.
وأشار “القحطاني” إلى أن المتابعة مستمرة لسير العملية الانتخابية في كل المراكز؛ لافتاً النظر إلى تقديم التسهيلات للناخبين، وتنفيذ الإجراءات المرحلية وفق الضوابط والأنظمة الانتخابية.
وبيّن “القحطاني” أن الفريق التقني التابع للجنة يواصل عمله أولاً بأول، في استقبال ورصد بيانات الناخبين، وتدقيق النماذج والمحاضر الواردة من مراكز الانتخاب، واستيفاء المعلومات الناقصة في النماذج الانتخابية، بالتنسيق مع لجان الانتخاب في المراكز الانتخابية؛ حيث بلغ إجمالي المقيدين في سجلات قيد الناخبين (5177) ناخباً وناخبة حتى يوم أمس الأحد. فيما تستمر عملية قيد الناخبين يومياً، من الساعة الرابعة والنصف عصراً وحتى الساعة التاسعة والنصف مساء؛ عدا أيام الجمعة حتى يوم 1 من شهر ذي الحجة القادم.