5 آلاف زائر لـ”تلي ماتش” في “جدة شو”

5 آلاف زائر لـ”تلي ماتش” في “جدة شو”

الساعة 1:20 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
2345
0
طباعة
جدة شو1

  ......       

شهدت فعاليات “جدة شو” إحدى فعاليات مهرجان “جدة 36” تحت شعار “طولناها” لأول مرة في مهرجاناتها نوعًا جديدًا من الألعاب المستوحاة من الألعاب الألمانية، وهي (ألعاب جدة 36 تلي ماتش) المخصصة للعائلات والأطفال في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات.
وقامت الجهة المنظمة بتركيب ملاعب، وأفرغت مساحات تتسع لأكثر من ألف من الأسر والأطفال.
وشارك في ألعاب جدة تلي ماتش أكثر من 100 طفل وطفلة تميّزوا بلبسهم الموحد؛ من أجل مسابقات “تلي ماتش” التي حظيت بإقبال كبير من الأطفال؛ للاستمتاع بهذه المسابقات بجانب الألعاب والفقرات المسلية الأخرى في المهرجان، علاوةً على المنافسات الفكرية والمهارية.
كما تم توزيع العديد من الهدايا والجوائز التشجيعية على الأطفال المشاركين. ووفّرت تلك المسابقات والألعاب حالة من المرح، وسط أجواء عائلية مبهرة لزوار وزائرات المهرجان من مختلف مناطق المملكة، ومن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
وأوضح المشرف على الفعاليات في جدة شو 36- فيصل اليماني- أن فعاليات المهرجان والموجهة للأطفال والكبار متجددة في كل مساء في عالم العروض الترفيهية الهادفة؛ للوصول إلى سعادة جميع أفراد الأسرة من خلال إتاحة الفرصة لممارسة الهوايات المختلفة.
وقال: إن مواقع تلك الألعاب والمسابقات جُهّزت بأسلوب محبب للأطفال وبشكل إبداعي واحترافي من اللجان العاملة في المهرجان.
وتضم فعاليات ألعاب (جدة ماتش) حوالي 22 مسابقة كرة القدم وشد الحبل والمسابقات المعرفية في الإلقاء وجمع القطع الكرتونية الكبيرة المبعثرة، ونقلها عبر المسار المحدد وتركيبها في الأماكن المخصصة لها وبالطريقة الصحيحة لتشكل في النهاية مجسمًا جماليًّا.
كما تضمنت بعض الألعاب القديمة في جدة، وكذلك سباق المشي عبر مسار متعرج يحتوي عدة عقبات، ويرتدي اللاعبون أحذية كبيرة لإعاقتهم بالمشي.
كما شملت جمع النقود، ويقوم اللاعب بارتداء زي لا يمكنه من الرؤية بوضوح عند التقاطه للقطع النقدية التي تم توزيعها على أرضية الملعب، ويقوم لاعب آخر بتوجيهه.
ولفت إلى أن سباق جدة تلي ماتش تضمن أيضًا سباق ثلاثة أرجل، وهو عبارة عن سباق تتابع على ثلاث مراحل، كل مرحلة بشخصين مربوطين بالأرجل يتسابقان لتمرير العصا من خط البداية حتى خط النهاية.
وأيضًا العجلة حيث يتم إدخال أحد اللاعبين في حلقة (عجلة) ليدفعها على الممر المخصص، ويقوم لاعب آخر بتوجيه الحركة للوصول لخط النهاية.
وأشار “اليماني” إلى أن ألعاب تلي ماتش فيها الكثير من الإثارة، ومنها عربة الفاكهة: يقوم كل فريق بتجميع العربة وسحبها على الممر المخصص ووضع صناديق الفاكهة على العربة، والوصول لخط النهاية، إضافة إلى سباق تتابع بالعلم بين فريقين ليتم رفعه في منطقة عالية.
وبيّن أن لعبة “الصياد الماهر” يقف 10 لاعبين على المنصة المطاطية ويتراشقون بكرات كبيرة الحجم، ومن يسقط يخرج من اللعبة.
ومسابقة “شعار الملتقى”، وفيها يحاول كل فريق تجميع الصورة (شعار الملتقى) بالشكل النهائي الصحيح في وقت أسرع من الفريق الخصم.
من جهته أكد مدير إدارة المهرجانات في الغرفة التجارية الصناعية بجدة- محمد الصفحان- أن تنوع الفعاليات في مهرجان جدة شو جعل عدد الزوار أمس يقفز ولأول مرة ليصل إلى ذروته 5000 زائر ليلة أمس، محققًا إنجازًا مهمًّا في عدد الزوار الكلي لهذه الفعاليات.
وشدد على أن المهرجان يسير بخطوات مميزة وبطرح جديد عما كان سائدًا، وأن برامجه تتناول الترفيه والتعليم ووضع منهجية في نوعية الفعاليات والبرامج وأن المهرجان يشهد ولأول مرة عروضًا مسرحية تجاوزت العشرين مسرحية، موزعة في أنحاء جدة، ويقوم بأداء الأدوار نجوم معروفون على المستوى العربي وليس المحلي فقط.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الديوان الملكي : الملك يغادر الشرقية في جولة لـ 4 دول خليجية

المواطن – واس صدر اليوم عن الديوان الملكي