5061 ناخباً وناخبة سجّلوا في #الانتخابات_البلدية بـ #عسير

5061 ناخباً وناخبة سجّلوا في #الانتخابات_البلدية بـ #عسير

الساعة 4:12 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
840
0
طباعة
إنتخابات (1)

  ......       

سجّلت مراكز قيد الناخبين بمنطقة عسير، خلال الأسبوع الماضي منذ فترة انطلاق قيد الناخبين، التي انطلقت السبت 7/ 11/ 1436هـ، (5061) ناخباً وناخبة.

وقال المنسق العام للجنة المحلية للانتخابات بمنطقة عسير، علي عبدالله عسيري: إن المراكز الانتخابية بعسير شهدت إقبالاً متزايداً خلال الأيام الأخيرة، سُجّل خلالها 5061، كان نصيب الرجال منها 5374 ناخباً؛ في حين بلغ عدد النساء 313 ناخبة، وقد تَصَدّرت بلدية محايل عسير عدد الناخبين الرجال بأكثر من 300 ناخب.

وأكد “عسيري” أن الإقبال على المراكز الانتخابية البالغة 99 مركزاً والموزعة على بلديات منطقة عسير، شَهِد تزايداً ملحوظاً في أعداد الناخبين.

وأشار إلى أن اللجنة العامة للانتخابات، اعتمدت إضافة عدد من الإجراءات الجديدة لإثبات شخصية الناخب وإثبات سكنه؛ بهدف التسهيل على المواطنين المشاركين في الانتخابات البلدية؛ مبيناً أن الإجراءات تَضَمّنت أن يعتمد في إثبات الشخصية وتحديد عمر الناخب على بطاقة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة مع وثيقة رسمية تُثبت شخصيته، بالإضافة إلى اعتماد عقد إيجار مُصَدّق من المحافظة أو المركز أو العمدة أو المعرف أو الغرفة التجارية.

وختم “عسيري” بأن الفريق التقني المكون من 16 شخصاً من ذوي الكفاءات العالية بالأمانة، ويبذل جهوداً كبيرة في رصد بيانات الناخبين بكل مهنية؛ وذلك من أجل الخروج بأدق النتائج الخاصة بالانتخابات.
إنتخابات (2)


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على