70 مليون ريال لسداد فواتير الكهرباء عن مستفيدي #الضمان الشهر الماضي

70 مليون ريال لسداد فواتير الكهرباء عن مستفيدي #الضمان الشهر الماضي

الساعة 2:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1070
0
طباعة
الشؤون الاجتماعيةaa

  ......       

أودعت وزارةُ الشؤون الاجتماعية، أكثر من 70 مليون ريال، مستحقات تسديد فواتير كهرباء الأُسَر المستفيدة من الضمان الاجتماعي خلال الشهر الماضي.
وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي محمد العقلا، أن المبلغ المودع خلال الشهر الماضي لبرنامج التسديد الجزئي لفواتير الكهرباء بلغ 70،255،550 ريالاً، وهذا المبلغ يمثل استحقاقات الشهر الماضي، حيث بلغ إجمالي ما تم صرفه خلال العام المنقضي 869،897،914 ريالاً لهذا البرنامج.
وأكد العقلا أن برنامج تسديد جزء من فواتير الكهرباء بدأ منذ عام 2009م، وجاءت فكرة البرنامج نتيجة لازدياد شكاوى المستفيدين من انقطاع خدمة الكهرباء عن منازلهم، فجاءت فكرة البرنامج للعمل على استمرارية إيصال خدمة الكهرباء لمساكن مستفيدي ومستفيدات وزارة الشؤون الاجتماعية عبر الضمان الاجتماعي من خلال تسديد جزء من فواتير الكهرباء ويختلف المبلغ باختلاف عدد أفراد الأسرة ومناخ المنطقة التي يقيمون فيها (بارد، معتدل، حار )، ويبلغ الحد الأدنى للدعم 79 ريالاً والحد الأعلى للدعم 752 ريالاً للفاتورة الواحدة خلال الشهر الواحد.
وأضاف وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي، أن البرنامج يهدف إلى التخفيف من العبء المالي عن كاهل المستفيدين وترشيد الاستهلاك الفعلي من الطاقة الكهربائية كذلك لضمان استمرارية إيصال خدمة الكهرباء لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.
وأوضح أن هناك عدداً من الضوابط لهذا البرنامج، وهي أن يكون المستفيد مشمولاً بمعاش الضمان الاجتماعي كذلك إحضار أصل فاتورة الكهرباء بالإضافة إلى صورة من صك المنزل إذا العقار ملكاً له أو صورة من عقد الإيجار.

وأبان العقلا، أن الفئات المستهدفة من هذا البرنامج هي الأيتام الذين يتوفي والدهم، ويندرج تحت هذا المفهوم الأيتام ” ذوي الظروف الخاصة” وكذلك فقدان الأب أو الجهل بمحل إقامته مع عدم جواز جمع أكثر من معاش واحد أيضاً المرأة التي لا عائل لها وهي كل أرملة أو مطلقة ولا يوجد لهن آباء أو أبناء قادرين على إعالتهن، وليس لأي منهن مصدر دخل كافٍ للعيش كذلك الأسرة غير المعولة وهي التي ليس لها عائل أما بسبب الوفاة أو الطلاق أو الفقد أو السجن أو الهجر أو التعليق أو غير ذلك ولا يوجد لها مصدر دخل كافٍ.


قد يعجبك ايضاً

25مليون مواطنٍ خليجيٍّ تنقلوا بين دول المجلس عام 2015

المواطن – واس تُظهر الإحصائيات الأولية التي نشرها