8 آلاف زائر لعشرات الفعاليات بخيمة أبها

الأربعاء ٥ أغسطس ٢٠١٥ الساعة ١:٣٦ صباحاً
8 آلاف زائر لعشرات الفعاليات بخيمة أبها

توافد زوار خيمة أبها السياحية الدعوية السابعة في يومها الرابع للاستفادة من مناشطها المتنوعة بعدد يتجاوز 8000 زائر وزائرة، فقد ابتدأت خيمة العريش برامجها بعد العصر بمسابقة “أنا وحدي”، والتي تربط بين الماضي والحاضر، حضرها جمع كبير من كبار السن والشباب.
وفي خيمة التدريب كان المتدربون على موعد مع دورة تدريبية بعنوان “الاستدامة المالية للمؤسسات الخيرية” قدمها الأستاذ عبدالمجيد رضوان، واستمرت حتى الساعة التاسعة ليلاً. كما قدم الشيخ أحمد القحطاني ندوة بعنوان “الإيمان باليوم الآخر” لشباب خيمة بُناة المعالي بعد صلاة العشاء.
وفي خيمة الفعاليات الرئيسية فقد امتلأت أرجاء الخيمة بآلاف الزوار للاستمتاع بمحاضرة ماتعة قدمها الدكتور إبراهيم الدويش، والتي كانت بعنوان “تفاؤله صلى الله عليه وسلم في الأزمات”، تحدث فيها الشيخ حول منهج النبي صلى الله عليه وسلم في تعامله مع الأزمات، ودروس من سيرته في ذلك. تلا ذلك بعد صلاة العشاء ندوة تربوية مع الدكتور أيوب الأيوب، استمرت حتى الساعة العاشرة والنصف مساءً، وسط حضور جماهيري كثيف.
كما يستقبل معرض “ولله الأسماء الحسنى” الزوار يوميًّا من بعد العصر حتى نهاية فعاليات الخيمة. واستمرت كذلك خيمة الجاليات بقسميها الرجالي والنسائي في دعوة وتوعية غير الناطقين باللغة العربية، وذلك بإلقاء الدروس التعليمية والعملية وتوزيع المنشورات. وأسفرت هذه الجهود عن إسلام عاملة من الجنسية النيبالية، ولله الحمد والمنّة.
أما الجانب النسائي فقد قدمت الدكتورة قذلة الحواش محاضرة بعنوان “براهين تدبر القرآن الكريم”، تلا ذلك بعد المغرب نقل محاضرة الشيخ د. إبراهيم الدويش عبر الدائرة التلفزيونية. وفي خيمة قطوف فتيات قُدمت دورة اللياقة الاجتماعية للأستاذة ثريا مبشر. تلا ذلك لقاء بعنوان “من أنا؟” للأستاذة هيلة الشهراني.
وفي خيمة براعم الأمل حلّق الأطفال في حلقات القرآن في فترة العصر، وتعرفوا بعدها على أهمية معرفة أرقام الطوارئ والتعرف على صوت وشكل الإسعاف، كما قُدمت العديد من المسابقات الحركيّة.
وقد تشرفت الخيمة بزيارة كريمة من العقيد حسين بن ملفي القحطاني مدير مكافحة المخدرات المكلف بمنطقة عسير، وقد اطلع العقيد على مناشط الخيمة المتنوعة بعد أن قام بافتتاح معرض هيئة مكافحة المخدرات بمنطقة عسير بالخيمة.
الجدير بالذكر أن الخيمة دشّنت جهاز العرض المباشر، والذي يقع بجوار إشارة الأربعين بطريق أبي هريرة بحي المنسك بأبها، والذي يقوم ببث فعاليات الخيمة بشكل مباشر على جهاز آيباد كبير، وهي الفكرة التي حازت على إعجاب الكثير من زوار الخيمة وساعدتهم على التعرُّف بشكل أفضل على مناشطها.

خيمة ابها (2)

خيمة ابها (3)

خيمة ابها (4)

خيمة ابها (5)

خيمة ابها (6)

خيمة ابها (7)

خيمة ابها (8)

خيمة ابها (9)

خيمة ابها (10)

خيمة ابها (11)

خيمة ابها (12)

خيمة ابها (13)

خيمة ابها (14)

خيمة ابها (15)

خيمة ابها (16)

خيمة ابها (17)

خيمة ابها (18)

خيمة ابها (19)

خيمة ابها (21)

خيمة ابها (22)

خيمة ابها (23)

خيمة ابها

خيمة ابها (25)

خيمة ابها (24)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله المالكي

    أشوف أبها هاليومين نشيطة ماشاء الله

  • عبد لله

    والله جهد يذكر فيشكر حقكم علينا عندما تفعلون خير أن نثني عليكم
    دوووم يارب

  • أم عبدالرحمن

    مخيم متكامل إن شاء الله يستمر