إنقاذ مسنة ظلت 9 أيام وحيدة في العراء

الأربعاء ٢ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٧:٣٥ مساءً
إنقاذ مسنة ظلت 9 أيام وحيدة في العراء

أنقذ المسعفون رحالة أميركية عمرها 62 عاما، علقت لمدة 9 أيام في العراء بمتنزه في ولاية كاليفورنيا، وهي مصابة بكسر وجروح في قدميها.

وأعربت الرحالة ميوكي هاروود التي تم إنقاذها السبت ولا تزال بالمستشفى، عن ندمها للشرود عن مجموعة كانت معها، مما أدى إلى تقطع السبل بها، وروت في بيان أن صوت صفارتها لإثارة انتباه المنقذين كان آخر فرصة لها للنجاة.

وجاء في بيان هاروود إنها بلغت قمة جبل “بلاك كاب” في متنزه “سييرا ناشونال فورست”، على الجانب الشرقي لوسط كاليفورنيا في 20 أغسطس، مع مجموعة من زملائها، وقررت العودة بمفردها لمخيم المجموعة في الوقت الذي حل به الظلام.

وقالت هاروود إنها سقطت من فوق جرف فوق كلتا قدميها، وقال بيان لعائلتها إن هاروود أصيبت بكسر في الساق اليسرى وجروح في القدمين والظهر، وأجريت لها جراحة لعلاج الكسر وستحتاج لجراحة أخرى.

وخلال محنتها في الخلاء اعتقدت هاروود أنها لن تستطيع الصمود، لكنها زحفت حتى وصلت إلى خور للحصول على الماء الذي استطاعت شربه بواسطة أداة لتنقية المياه، وقال المسؤولون إن الماء أبقاها على قيد الحياة.

والجمعة شعرت بوجود فريق إنقاذ، وأطلقت صفارتها التي تحملها أثناء الترحال، لكن المنقذين لم يسمعوها.

وجاء في بيان هاروود: “يوم السبت 29 أغسطس اعتقدت أن هذه آخر فرصة لفعل شيء للنجاة. سمعت أصواتا تتحدث فأطلقت الصفارة مجددا وردوا بنداء اسمي”.

وقال مسؤولو رئيس شرطة فريسنو كاونتي إن الحرس الوطني في كاليفورنيا أرسل طائرتي هليكوبتر للمساعدة في عملية البحث، كما أشركت السلطات طائرة بدون طيار في العملية التي تمت رغم اقتراب حرائق غابات باتجاه المنطقة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    الحمد لله على السلامة .