المراكز الصحية بعرفات تتأهب ليوم عرفة بـ800 طبيب وفني

الثلاثاء ٢٢ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٥:٤٦ مساءً
المراكز الصحية بعرفات تتأهب ليوم عرفة بـ800 طبيب وفني

استكملت إدارة المراكز الصحية بمشعر عرفات استعدادها لحج هذا العام في إطار الخدمات الصحية المقدمة للحجاج؛ من أجل حمايتهم ووقايتهم وعلاجهم.

وأوضح مدير إدارة المراكز الصحية وخط المشاة الدكتور إياد مؤذن، أن إدارة المراكز الصحية بعرفات وخط المشاة، تُعَد إحدى الركائز الصحية المهمة التي تقدم الخدمات الصحية الأولية لحجاج بيت الله الحرام؛ حيث يبلغ عدد القوى العاملة بها من أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين ما يقارب 800 منتدب؛ للعمل بـ46 مركزاً صحياً منتشرة بمشعر عرفات، و6 مراكز صحية موزعة على امتداد خط المشاة المؤدي إلى منى.

وأضاف “مؤذن”: “كل مركز صحي توجد به من 4 إلى 6 عيادات كشف وغرفتا ملاحظة، وغرفتا ضماد، يتم فيها تقديم جميع ما يحتاجه ضيوف الرحمن من رعاية صحية أولية، ومتابعة الحالات الطارئة التي قد تحتاج إلى نقل إسعافي إلى إحدى المستشفيات بالمشاعر”.

وأفاد “مؤذن” بأن إدارة المراكز الصحية بعرفات وخط المشاة مجهّزة بمراوح رذاذ لاستقبال حالات ضربات الشمس.

وأشار مدير إدارة المراكز الصحية وخط المشاة إلى أن إدارة المركز الصحية بعرفات وخط المشاة توفر جميع متطلبات مكافحة العدوى من أجهزة تعقيم لتعقيم الأدوات المستخدمة وأدوات جراحية معقمة للاستخدام الواحد، ويطبق جميع العاملين بإدارة المراكز الصحية وخط المشاة كل الإجراءات المطلوبة للحد من نقل العدوى.

جدير بالذكر أن عدد الحجاج المستفيدين من الخدمات العلاجية بمراكز عرفات العام الماضي بلغ 51736، موزعين على مراكز عرفات 34231 وخط المشاة 17505.