بعد الأضحى.. إعلان ضوابط فك رهن السيارات الممنوحة لذوي الإعاقة

الأربعاء ١٦ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٢:٢٢ مساءً
بعد الأضحى.. إعلان ضوابط فك رهن السيارات الممنوحة لذوي الإعاقة

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –يحفظه الله- على فك الرهن المقيد للتصرف بالسيارات الممنوحة لذوي الإعاقة وفق المعايير المحددة لذلك.
ووجه الملك سلمان بن عبدالعزيز وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي إلى إكمال الإجراءات التي تكفل للممنوحين أو أولياء أمورهم فك الرهن المقيد للتصرف بالسيارات الممنوحة لهم بما يحقق مصلحة المستهدف بالمنح.
وقدم وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة الكريمة وعنايته الفائقة بكل ما يمس حاجات أبنائه ذوي الإعاقة وتذليل الصعوبات التي تواجههم، كما قدم وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية والأسرة الدكتور عبدالله المعيقل شكره للمقام السامي الكريم.
وأكد المعيقل أن الوزارة تلمست احتياجات الكثير من ذوي الإعاقة الذين طالبوا بفك الرهن لظروف مختلفة مثل وفاة مالك السيارة أو تعرضها لحادث أو أعطال أو عدم مناسبتها للمستفيد وغيرها من الأسباب؛ مؤكداً أن النظام السابق لسيارات المعاقين كانت تنص على بقاء السيارة باسم الشخص ذوي الإعاقة لمدة خمس سنوات دون تغيير.
وذكر المعيقل أن القيادة عودتنا دائماً على تلبية الاحتياجات التي تظهر للفئات التي تخدمها الوزارة ومنهم المعاقين؛ وآخرها ما تم قبل ذلك من تحويل نظام إعانة السيارات إلى إعانة نقدية مباشرة بمبلغ ١٥٠ ألف ريال بدل السيارة.
وينتظر أن تعلن وزارة الشؤون الاجتماعية الضوابط والإجراءات المحددة لذلك عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    اللهم أجزيهم خيراً وأجعل النتائج لصالح المعاق وشكراً لمعالي الوزير .