شاهد.. أودي Q7 الألمانية الأكثر ابتكارًا تصل إلى #الأردن

الأربعاء ٩ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:٥٧ مساءً
شاهد.. أودي Q7 الألمانية الأكثر ابتكارًا تصل إلى #الأردن

أعلن مركز أودي الأردن- ممثلًا بشركة نُقل للسيارات- عن وصول أحدث سيارات أودي وأكثرها ابتكارًا وروعة في التصميم، وهي أودي Q7 2016 الجديدة، والتي تجسّد آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا وفخامة صناعة السيارات الألمانية بملامحها الجديدة والخاصة بسيارات أودي الرياضية من طراز الدفع الرباعي.
وتتوفر أودي Q7 الجديدة بمساحة داخلية واسعة بسبعة مقاعد لتعكس أرقى مفاهيم الراحة، كما أن تقنية quattro تعمل على توزيع قوة الدفع بالتساوي على المحاور الأربعة؛ لتضمن أقصى درجات الشدّ حتى على أكثر الطرق انحناءً. من ناحية أخرى، تُعتبر Q7 الأخف وزنًا بين فئتها من السيارات الرياضية؛ حيث يقل وزنها بما يصل إلى 325 كيلوجرامًا عن سابقتها.
وبهذا الوزن الأخف المقرون بهيكل مصنوع من مواد متعددة، بالإضافة إلى الشاسيه الجديد كليًّا، فإنها توفر أفضل مستويات الراحة، وفي ذات الوقت تقدم الأداء المعروف بسيارات أودي الرياضية. هذا التداخل بين عناصرها يمنح سائقها القدرة المثالية على التعامل معها بكل ديناميكية فنظام quattro ونظام نقل الحركة tiptronic الجديد السريع النقل وخفة الوزن الإجمالي للسيارة يمنحان ميزة قيادة سيارة الصالون الاعتيادية في كل رحلة، سواءٌ على الطرق السريعة أو المنحنية. لكن مهندسي أودي مع ذلك لم تغب عن بالهم الحاجة لأسلوب قيادة ثابت وقوي على الطرق غير المعبدة فجاءت Q7 لتقدم أداءً مذهلًا على أي طريق.
واعتمادًا على مقدار مساحة التخزين المطلوبة فإن أودي Q7 تقدم مساحة مدهشة تقدر بـ770 لترًا تزداد لتصبح أضخم بمقدار 1955 لترًا عند طي المقاعد الخلفية. كما أنها تضع معايير جديدة خاصة بنظام التشغيل ونظام المعلومات والترفيه وطرق الاتصال، حيث صممت لوحة نظام الترفيه والمعلومات لتكون على لوحة التحكم، كما هي الحال في الميزة الاختيارية التي تتميز بها مقصورة أودي الافتراضية. أما وحدة التحكم الجديدة بالوسائط المتعددة MMI التي تعمل باللمس فقد جاءت بشاشة كبيرة؛ لتجعل تشغيلها أمرًا سهلًا للغاية. كما أن مواصفاتها تحتوي على خاصية البلوتوث لوصل الهاتف المتنقل بالإضافة إلى نظام صوتي مزود بـ11 سماعة وجهاز تشغيل CD وراديو ساتيلايت وواجهة لتشغيل الهاتف الذكي.
لقد صممت الهندسة الألمانية الرائدة أودي Q7 بطريقة تفوق توقعات عملائها؛ من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الإمكانيات التقنية المتقدمة والمتطورة التي تضمن أقصى درجات الراحة للسائق والأداء المتميز بجودته العالية.
إضافة إلى ذلك، زودت Q7 بنظام المصابيح الأمامية زينون Xenon Plus كميزة قياسية إلى جانب خيارات إنارة LED وMatrix LED التي توفر الإنارة الذكية للطريق دون إزعاج السائقين الآخرين.
ولعشاق تقنية الـ”هايفاي”، تمتلك السيارة نظامي صوت من ابتكار “بوز” و”بانج آند أولفسن” واللذان يمتازان بتقنية الصوت ثلاثي الأبعاد الجديدة التي تعتمد على الأبعاد المكانية للارتفاع. ويتضمن النظام رفيع المستوى من “بانج آند أولفسن” على 23 مكبرًا للصوت، ويتيح صوتًا بقوة 1920 واطًّا.
وبهذه المناسبة فقد صرح السيد نصر جيرودي- مدير عام شركة نُقل للسيارات- قائلًا: “لا يختلف خبراء صناعة السيارات على أن أودي تُعتبر ملكة التصميم بكافة تفاصيلها، فهي الآن تبدع مرة أخرى في الجيل الثاني من هذا الطراز لتأتي بمواصفات إبداعية ومبتكرة لا يمكن لعشاق أودي تجاهلها فهي تتجلى في أودي Q7 لتكون الرحابة والفخامة من سماتها الواضحة، كما أنها مزودة بلمسات خاصة وتشكيلات خارجية وداخلية أنيقة لتجعل منها السيارة الرياضية الأولى في فئتها من حيث الفخامة غير المسبوقة”.

سيارة-اودي