صحة #عسير تنقل عيادات مستشفى ظهران الجنوب لمراكز الرعاية

الجمعة ١١ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٥:١٠ مساءً
صحة #عسير تنقل عيادات مستشفى ظهران الجنوب لمراكز الرعاية

قررت صحةُ عسير، بعد أن استدعت الظروف الراهنة التي تمر بها المناطق الحدودية بالمنطقة إلى إغلاق العيادات الخارجية بمستشفى ظهران الجنوب، نقلَ العيادات الخارجية من المستشفى إلى المراكز الصحية لتقديم الخدمة الصحية للمراجعين لتخفيف المعاناة على المواطنين بدلاً من ذهابهم إلى مستشفى الحرجة وسراة عبيدة بداية من بعد غد الأحد.
وأوضح الناطقُ الإعلامي بصحة عسير، سعيد بن عبدالله النقير، أنه سيتم نقل عيادات الباطنية العامة، والنساء والولادة، والقلب، والصدر، والجلدية، والتناسلية إلى مركز صحي الغيل.
وأضاف “كما سيتم نقل عيادات الأطفال والجراحة العامة والعظام والأنف والأذن والحنجرة والعيون والمسالك البولية إلى مركز الطلحة”.
وأتبع النقير: “وسيتم نقل الأجهزة والمستلزمات الخاصة بكل عيادة خلال نهاية هذا الأسبوع لتبدأ العمل يوم الأحد على أن يتم عمل آلية واضحة لنقل الملفات من المستشفى إلى المراكز والحفاظ عليها”.
ونوه النقير إلى أن المركزين هما من فئة (ب٣)، ويتكون كل مركز من قسمين رجال ونساء مع وجود أقسام المختبر والأشعة، وسيتم دعم هذه المراكز بكافة القوى العاملة والأجهزة اللازمة.
واختتم النقير تصريحه قائلاً: “اللجنة الصحية والاجتماعية بمجلس منطقة عسير، وبتوجيه من أمير المنطقة زارت محافظة ظهران الجنوب، وقامت اللجنة برئاسة الدكتور زايد عسيري وبحضور مدير عام الشؤون الصحية بعسير بالنيابة الدكتور عبدالعزيز الهيجان، بمقابلة محافظ ظهران الجنوب وعدد من أعيان وأهالي المحافظة، واستمعت إلى ملاحظاتهم، ووعدت بحلها”.
مراكز (3)
مراكز (1)

مراكز (2)

مراكز (3)

مراكز (4)

مراكز (5)

مراكز (6)

مراكز (7)

مراكز (8)

مراكز (10)

مراكز (11)

مراكز (9)

مراكز (12)

مراكز (13)