قمة “التوتر” بين الزمالك والأهلي

الإثنين ٢١ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ١٠:٤٣ صباحاً
قمة “التوتر” بين الزمالك والأهلي

يتواجه الغريمان التقليديان الزمالك، بطل الكأس في الموسمين الأخيرين وبطل الدوري، مع الأهلي في نهائي مسابقة كأس مصر لكرة القدم في قمة مليئة بالتوتر.

فالفريقان العريقان يدخلان إلى هذه الموقعة وسط حرب كلامية، هاجم فيها رئيس الزمالك إدارة النادي الأهلي وجماهيره، مما استدعى رد فعل غاضب من جمهور الأهلي ظهر جليا في الهتافات خلال تمارين الفريق في ملعب مختار التتش، بحسب فرانس برس.

ويسعى الزمالك لمواصلة مسيرته الناجحة محليا هذا الموسم والفوز باللقب للعام الثالث على التوالي وإنهاء العقدة التي لازمته في السنوات الأخيرة، اذ لم يتمكن من الفوز على الأهلي منذ 21 مايو 2007 .

ويراهن الأهلي بقيادة مديره الفني فتحي مبروك على العامل النفسي والتفوق الواضح في المواجهات المباشرة خلال السنوات الأخيرة، وهو يمني النفس باستغلال الوضع المهزوز نسبيا لغريمه الذي تعرض ومدربه البرتغالي جوسوالدو فيريرا لانتقادات عقب مباراته مع سموحة في نصف نهائي الكأس حيث قدم أسوأ عروضه على الإطلاق وصعد إلى النهائي بفضل تألق الحارس محمود عبد الرحيم “جنش” في ركلات الترجيح.

ويفتقد الزمالك في مباراة الاثنين جهود لاعب الوسط إبراهيم صلاح لإصابته بتمزق في العضلة الضامة.

ويسعى الأهلي إلى تعويض خسارته معركة الدوري أمام الزمالك والفوز على غريمه الأزلي ما سيمنحه دفعة معنوية قوية قبل السفر لجنوب إفريقيا تمهيدا لمواجهة أورلاندو بايرتس في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الافريقي، فضلا عن ترسيخ عقدة الزمالك الذي لم يفز على منافسه على صعيد الكأس منذ عام 1959 حين تغلب عليه في المباراة النهائية 2-1.