مدير صحة #جدة : أكثر من 800 ألف حاج يستفيدون من خدماتنا

الخميس ٢٤ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٣:٤٤ مساءً
مدير صحة #جدة : أكثر من 800 ألف حاج يستفيدون من خدماتنا

صرح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور مبارك بن حسن عسيري بأن عدد الحجاج المستفيدين من الخدمات الصحية المقدمة في مراكز المراقبة الصحية بالمطار، وحصلوا على العقار الوقائي بلغ 97709 حجاج.

وأضاف : “بلغ عدد الحجاج الذين تم إعطائهم تطعيم شلل الاطفال الفموي ( 205093 ) حاجاً، أما عدد الحجاج الذين تم تطعيمهم في بلد القدوم بلقاح الحمى الشوكية الرباعية فقد بلغ ( 748072 ) حاجاً”.
وأشار العسيري إلى أن عدد المراجعين للمركز الطبي التابع لصحة جدة في المطار من حجاج بيت الله الحرام ومن العاملين في المطار بلغ ( 8504 ) مراجعاً ، كما أكد عدم إحالة أي حالة من المراكز الصحية بالمطار إلى مستشفيات جدة، ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة ولله الحمد والمنة.
من جانبه أوضح مدير مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز بجدة عبد الغني بن محمد المالكي أن نجاح إدارته في السيطرة على مراقبة الأوضاع الصحية ووقايتهم بعد عناية الله من الإصابة بأي أمراض، ومنع وفود أي مرض إلى المملكة خلال فترة قدوم الحجاج لم يكن بالأمر السهل ولكنه تحقق بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بجهود الفرق الطبية الوقائية والعلاجية المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن والسهر على راحتهم في هذا المنفذ الجوي الكبير”.

حجاج (2)

حجاج (1)