منفذ الوديعة الحدودي يواصل استعداداته لاستقبال الحجاج اليمنيين

الخميس ١٧ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ١٢:٣٣ مساءً
منفذ الوديعة الحدودي يواصل استعداداته لاستقبال الحجاج اليمنيين

يواصل منفذ الوديعة الحدودي استعداداته لاستقبال ضيوف الرحمن القادمين من الجمهورية اليمنية الشقيقة، بمتابعة وتوجيه من صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد أمير منطقة نجران لجميع القطاعات الحكومية بتكثيف الجهود وتذليل الصعوبات لتقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام, وانجاز إجراءات دخولهم بكل يسر وسهولة.
وتتضافر جهود جميع الجهات الحكومية في المنفذ لخدمة الحجاج, حيث تقوم بعمل دءوب في إنهاء معاملات دخول الحجيج، وتيسير عبورهم وتقديم المساعدات اللازمة لهم وتوجيههم وإرشادهم والعمل على راحتهم.
وأوضح مدير الشؤون الصحية بمنطقة نجران الصيدلي صالح بن سعد المؤنس جاهزية مركز المراقبة الصحية بمنفذ الوديعة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام من خلال الكشف عليهم ومطابقة شهاداتهم الصحية وإعطائهم العلاج الوقائي اللازم إضافة الى تسليمهم مطويات صحية توعوية عن الأمراض المعدية كالأنفلونزا والحمى الشوكية والطرق الوقائية منها أثناء أداء مناسكهم، وتوفير العلاجات واللقاحات لهم، مضيفاً أنه جرى دعم المركز بـ 48 موظفاً من القوى العاملة الفنية من مختلف الفئات.
وتقوم جوازات منفذ الوديعة بتسهيل دخول الحجاج من خلال آلية البصمة الإلكترونية، والإسراع في توقيع أوراقهم، وتختيم جوازاتهم، وتمكينهم من العبور في وقت قياسي، بدوره يقوم مركز الجمرك بتفتيش السيارات، والأمتعة دون تأخير في عملية سلسة عبر المسارات.
وتشارك وزارة الشؤون الإسلامية، والجمعية الخيرية، والهلال الأحمر السعودي بجانب الجهات الحكومية الأخرى المشاركة في المنفذ بتقديم التوعية والإرشاد والتوجيه وتوزيع المطبوعات التوعوية ودليل المناسك الإرشادي وتقديم المشروبات والوجبات الخفيفة على الحجاج.
كما تقوم الجهات الأمنية بمتابعة وحفظ الأمن في المنفذ وتقديم العون والمساعدة، كذلك التأكد من سلامة الحجاج وتوفير الإمكانيات وتهيئة الظروف المناسبة لهم.
ورصدت وكالة الأنباء السعودية ملامح السعادة والفرح التي بدت على وجوه الحجاج اليمنيين, وهم يستعدون لمغادرة منفذ الوديعة متجهين لأداء مناسك الحج، معبرين عن بالغ سعادتهم بأن مّن الله عليهم وسهل لهم دخول المملكة لأداء فريضتهم مشيدين بالجهود التي تبذلها الجهات العاملة بالمنفذ والخدمات والتسهيلات المقدمة لهم على مدار الساعة.