أحدث أجيال آيفون.. ما الجديد؟

الخميس ١٠ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ١١:٤٨ صباحاً
أحدث أجيال آيفون.. ما الجديد؟

كشفت شركة “أبل” النقاب، الأربعاء، عن أحدث أجيال هاتفها المعروف “آيفون” من خلال هاتفي “6 إس” و “6 إس بلس”، اللذين قدما بعض الخصائص الجديدة بالمقارنة مع الجيل السابق من نفس الأجهزة.

ورغم تشابه الجيلين في العديد من الخصائص مثل حجم الشاشة (4.7 و 5.5 بوصة) وسعات التخزين (16 و64 و128 غيغابايت)، إلا أن أوجه الاختلاف والتطوير كانت واضحة.

فالهاتفان الجديدان، الأثقل وزنا (143 غراما لـ 6 إس، و190 غراما لـ 6 إس بلس)، حصلا على المعالج الأحدث “A9″، الذي يقدم أداء أفضل في معالجة الرسوم بنسبة 90%، وأداء أعلى بنسبة 70% في عمليات المعالجة المركزية، بالمقارنة بالمعالج “A8”.

كما زودا بكاميرا ذات خصائص أعلى، إذ يمكن للكاميرا الخلفية التصوير بدقة 12 ميغابكسل والتقاط فيديو بجودة 4k، أما الكاميرا الأمامية فجرى تطويرها أيضا وأصبحت بدقة تصوير 5 ميغابكسل بعدما كانت 1.2 ميغابكسل في الجيل السابق.

ومن ناحية الشكل الخارجي فقد حرصت “أبل” على توفير لون جديد لهواتف “آيفون”، التي سيبدأ حجزها من يوم 12 سبتمبر، وهو اللون الوردي اللامع، بخلاف اللون الرمادي والأبيض والذهبي التي توفرت في الجيل السابق.

تحديثات “أبل” لهواتفها الجديدة، التي ستتوافر بالأسواق يوم 25 سبتمبر، شملت أيضا نظام التشغيل الجديد “iOS 9″، والجيل الجديد من تقنية “Touch ID”، علاوة على تقنية “Touch 3D”، التي تشبه خاصية “Force Touh” في ساعتها الذكية “أبل ووتش”.

وأوضحت “أبل” في مؤتمرها أن أسواق 12 دولة حول العالم (ليس بينها أي دولة عربية) ستحصل على هواتف “آيفون” الجديدة أولا، قبل أن تتوافر في 130 دولة حول العالم بنهاية العام الجاري.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    حدود الفكر والتطور ، كانو في أوربا يدهشون من ساعة أهديت لملكهم شارلمان والعرب اليوم يدهشون .