أمانة #الرياض تضبط مصنعاً لإعداد الشيوكولاتة بجوار القاذورات

أمانة #الرياض تضبط مصنعاً لإعداد الشيوكولاتة بجوار القاذورات

الساعة 5:51 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1805
0
طباعة
مصنع (1)

  ......       

ضبطت أمانة منطقة الرياض، عمارة تستخدم مصنع حلويات غير مرخص، ورصدت عليه 22 مخالفة؛ أبرزها إعداد الشوكولاتة على الأرض بجوار القاذورات، واستخدام صبغات ومواد منتهية ا لصلاحية.

وقال المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض، الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري: إن فِرَق الأمانة تَلَقّت بلاغاً عاجلاً من مركز الطوارئ عن رصد الموقع؛ حيث تم -على الفور- مباشرته من قِبَل فريق الحملات بمساندة الحملة الأمنية؛ حيث تم فتح الموقع المغلق من قِبَل الفِرَق الأمنية التي عثرت على مصنع لصناعة الشوكولاتة بدون ترخيص، وسبعة من العمالة مخالفي نظام الإقامة، ولا يحملون شهادات صحية.

كما رصدت فِرَق الأمانة، تدني مستوى النظافة العامة، وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة الذي لا يلبسون القفازات ولا غطاء الرأس.

وبيّن الدكتور “الدوسري” أن الموقع يفتقر إلى وجود مصائد للحشرات، كما أن التهويه سيئة جداً، مع وجود حشرات وصراصير في مكان خلط الشوكولاتة، كما أن فتحات الصرف الصحي مكشوفة، والأواني والثلاجات تالفة وصدئة، ويتم وضع الشوكولاتة والمواد الخام على الأرض مباشرة.

ومن بين المخالفات التي رصدها فريق الأمانة -والحديث للدكتور فلاح الدوسري- وجود براميل نفايات مكشوفة، وانبعاث روائح كريهة جداً من الموقع، واستخدام صبغات ملونة منتهية الصلاحية، ووضع مواد التصنيع في عبوات غير مخصصة لها وسيئة النظافة، وملاصقتها للمنظفات.

ومن خلال المعاينة المباشرة، تَبَيّن أن العمالة تضع تواريخ الصلاحية بطريقة بدائية وغير مرخصة، وتمارس الغش والتزوير بوضع اختام بأن الشوكولاتة من دول أوروبية.

وتسكن العمالة التي قُبض عليها في نفس الموقع، كما أنه يوجد دورة مياه للعمال بجانب مكان التصنيع، وهي سيئة النظافة، وتنبعث منها روائح كريهة جداً.

وبيّن مدير عام صحية البيئة، أن العمالة أفادت بأن المصنع ملك وافد عربي، ويعمل بطريقة غير نظامية؛ مبيناً أنه تم إغلاق الموقع واستدعاء مالك العمارة؛ حيث سيتم تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات المعمول بها في مثل هذه المخالفات؛ في حين تم تسليم العمال من مخالفي نظام الإقامة إلى الجهات المعنية لترحيلهم.

وأعرب الدكتور “الدوسري” عن شكره للتعاون والتنسيق بين أمانة منطقة الرياض وشرطة منطقة الرياض والجهود المبذولة للحد من المخالفات الصحية والبيئية، ومنوهاً بدور المواطن والمقيم ومساهمتهم مع الأمانة في الإبلاغ عن أي مخالفات لنُحَقّق بيئة صحية سليمة.
مصنع (2)

مصنع (4)

مصنع (3)


قد يعجبك ايضاً

ضبط متهمين قاموا بالاعتداء على معلم وأسيوي في جدة

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة  باشر مركز