أمانة جدة تعلن استمرار استقبال النفايات رغم حريق المردم

أمانة جدة تعلن استمرار استقبال النفايات رغم حريق المردم

الساعة 2:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2510
0
طباعة
مردم (1)

  ......       

أعلنت أمانة محافظة جدة أنه أمس الأول الثلاثاء، شب حريق بمردم وادي العسلاء بالحد الملاصق بين الخليتين رقم (1 و2) والتي تم الانتهاء من الردم بها عام 2013 مع الخلية رقم (3) التي تعتبر حالياً منطقة عمل لرمي النفايات وردمها بطبقة من التراب بسماكة 50 سم في الساعة السابعة مساء يومياً.
ونظراً لتحلل النفايات العضوية في خلايا الردم ينتج غاز “الميثان” القابل للاشتعال والذي يشتعل عندما يصل تركيزه إلى حدود تتراوح من 5-15% بعد اتحاده مع ذرات الأوكسجين.
ونتيجة لتزامن احتراق غاز الميثان مع الرياح القوية التي هبت على الموقع انتقلت النيران إلى الخلية رقم (3) قبل ردمها بالتراب الساعة السابعة مساء كالمعتاد.
وفوراً تم التوجيه لمعدات دعم بالإضافة إلى المعدات الموجودة بالمردم للعمل على فرد التراب وعمل حواجز ترابية لإطفاء الحريق ومنع انتشاره وتفادي وصوله للخلية رقم (4) وباقي أجزاء المردم، وتمت بحمد الله السيطرة على الحريق الساعة 10 من صباح الأربعاء باستخدام الأتربة الموجودة في المردم لهذا الغرض، حيث إن استخدام المياه والرغوة لإطفاء مثل هذا النوع من الحرائق يزيد من الاشتعال لاحتوائها على الأوكسجين.
وتود أمانة محافظة جدة أن تشكر الزملاء في الدفاع المدني على سرعة التجاوب والمساندة، كما تود أن توضح بأنه تم إيقاف الردم في الخلية رقم (3) استعداداً لإغلاقها وبأن المردم يعمل بطاقته الكاملة وسيتم استقبال النفايات القادمة في الخلية رقم (5) المعدة لهذا الغرض.
وفي سياق متصل أوضح الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن فرق الدفاع المدني في جدة، سيطرت على حريق ضخم اندلع في مرمى النفايات شرق الخط السريع، واستمرت محاولات إخماد الحريق حتى تم إخماده بشكل كامل في قرابة الساعة العاشرة صباحاً من يوم أمس الأربعاء.
مردم (2)

مردم (3)


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع عدد قتلى حريق كاليفورنيا إلى 30

المواطن – وكالات  قُتل 30 شخصًا على الأقل،