أمنيون: “الحج بلا تصريح” تسهم في نجاح موسم #الحج

أمنيون: “الحج بلا تصريح” تسهم في نجاح موسم #الحج

الساعة 2:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1530
0
طباعة
تصاريح الحج

  ......       

أكد خبراء أمنيون فاعلية حملة “لا حج إلا بتصريح” على أرض الواقع وما تثبته الأرقام خير شاهد على نجاحها؛ حيث تتقدم بشكل منتظم سنوياً، وتحقق نتائج إيجابية من خلال وعي الحجاج بدورها الإيجابي الذي يساهم في خدمة الحجاج وتنظيمهم ليتمكنوا من أداء حجهم بطريقة نظامية وبكل يسر وسهولة.
وأوضح مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج، أن الحملة تسير وفقاً لما نظمت له؛ حيث إن هناك تحولاً خلال السنوات الماضية مع بداية الحملة وتجاوب قاصدي الحج مع جميع الرسائل والشعارات المطلقة وتجاوب كبير مما أسهم إلى وصولها ما وصلت إليه حالياً في أدراك الجميع لرسالة هذه الحملة وأهدافها التي تخدم ضيوف الرحمن.
وأضاف المحرج أن نجاح أهداف الحملة هو نجاح للحج؛ حيث إن حملة “الحج بلا تصريح تمنع المخالفات في الحج بلا تصريح إلى أبسط المخالفات والسلوكيات الخاطئة، مشيراً إلى أننا متفائلون خلال الأعوام المقبلة للحج إلى تحقيق الهدف الرئيسي للحملة وهو عدم وجود حاج أداء النسك بلا تصريح.
وبين مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز الصولي، أننا في كل عام نتقدم خطوات في حملة لا حج إلا بتصريح من خلال النتائج الإيجابية التي تظهر على أرض الواقع وتقيد قاصدي الحج بالحملة الإعلامية التي أطلقتها إمارة منطقة مكة المكرمة عن الدور الإيجابي للحملة والذي ينصب في مصلحة حجاج بيت الله الحرام ومنع عدد من المظاهر السلبية التي قد يحدثها من يؤدون الحج بدون تصريح.
وقال الصولي: إن الحملة تسير وفق الخطط الموضوعة لها وفي كل عام تضع هدف ويتم تحقيقه بشكل جيد، لافتاً النظر إلى أنه بتكاتف الجميع ستصل هذه الحملة المباركة إلى جميع أهدافها وتحقيق رؤى وتطلعات أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل الذي يهتم بشكل مباشر بهذه الحملة.
وعبّر مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد سعيد القرني، عن سعادته بما وصلت إليه حملة الحج بلا تصريح من نتائج مميزة والإسهام بشكل مباشر في خدمة ضيوف الرحمن الأمر الذي ينعكس على انسيابية حركتهم في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة ويخفف ضغط مخالفي الحج في تنغيص رحلتهم لأداء النسك؟
وأردف القرني، أن هناك تضافر جهود بين جميع الجهات الحكومية والخدمية في المملكة في دعم وتفعيل دور الحملة بشكل إيجابي وتحقيق أهدافها مبيناً أن منذ انطلاق الحملة وحتى وقتنا الحاضر فأن نتائجها في تصاعد ملحوظ وهناك استجابة كبيرة من جميع شرائح المجتمع في التوجه لأداء الحج بطريقة نظامية تحقق انسيابية وراحة لحجاج بيت الله الحرام.
وتحدث مدير إدارة الدوريات الأمنية في العاصمة المقدسة العقيد محمد السهيمي، أن الجهود الجبارة التي تبذلها إمارة منطقة مكة المكرمة في هذه الحملة المباركة ظهرت ثمارها بشكل ملفت خلال السنوات الماضية حتى رجع عدد كبير ممن تعودوا على الحجاج بطريقة غير نظامية إلى مراجعة أنفسهم والسعي للحصول على تصريح من أجل أداء الفريضة بشكل نظامي لوعيه وإدراكه النتائج السلبية التي قد يتسبب بها في حال عدم نظامية حجه، مشيراً إلى أن الحملة الإعلامية المصاحبة تكشف مكامن الضرر الذي يتسبب به المخالف.


قد يعجبك ايضاً

وزير العمل والتنمية الغفيص : دكتوراه في السياسة لحل الملفات الساخنة

المواطن – الرياض  تحديات جمة يشهدها سوق العمل