أولياء أمور بمدارس #الخفجي : المكيفات المعطلة قضية كل عام

الأربعاء ٢ سبتمبر ٢٠١٥ الساعة ٩:٥١ مساءً
أولياء أمور بمدارس #الخفجي : المكيفات المعطلة قضية كل عام

يستمر مسلسل مشاكل مدارس المنطقة الشرقية مع أعطال وسوء عمل المكيفات في الفصول، مع الارتفاع الشديد بدرجة الحرارة التي تخيم على أجواء المملكة.
ففي محافظة الخفجي اشتكى عدد من أولياء الأمور طالبات المتوسطة الرابعة للبنات من معاناة بناتهن من سوء أجهزة التكييف في الفصول التي أصابها العطل والخراب. بينما الأخرى تعاني من ضعف التبريد.
وقال أحد أولياء الأمور لـ”المواطن“: إن مشكلة المكيفات المعطلة هي قضية كل عام مع دخول فصل الصيف. مبينًا: خاطبنا إدارة المدرسة بتصحيح أوضاع الفصول، وحل مشكلة التكييف المعطلة؛ بصيانة دورية أو تزويد الفصول بمكيفات حديثة.
وتقول إحدى الأمهات: مبنى المدرسة عبارة عن منزل مستأجر وقديم، وفصوله غير مهيأة للدراسة، وحال التكييف مزرٍ جدًّا مع أجواء الصيف الحارقة؛ فالطالبات منهن من تعاني من مشاكل صحية كضيق التنفس أو الربو. لا تتحمل هذه الأجواء مع أوضاع المكيفات المتهالكة.
ويقول ولي أمر طالبة: إن ابنتي وزميلاتها قررن شراء مكيف لفصلهن بدلًا من مكيف الفصل الحالي الذي يشتكي من عدم التبريد وكثرة التعطل، رغم رفع شكواهن لإدارة المدرسة التي وعدت بحل المشكلة، ولم يتغير شيء حتى إعداد هذا التقرير.