اختطاف عمالة تركية شرق بغداد من قِبل مسلحين مجهولين

اختطاف عمالة تركية شرق بغداد من قِبل مسلحين مجهولين

الساعة 1:51 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
780
0
طباعة
اختطاف-عمالة-تركية-ببغداد

  ......       

أعلنت السلطاتُ العراقية والتركية، اليوم الأربعاء، اختطاف عمال أتراك شرق العاصمة بغداد، من قبل مسلحين مجهولين، وسط تضارب حول عدد المختطفين.

وقالت السلطات العراقية: إن مجموعة مسلحة اختطفت 12 عاملاً تركياً، كانوا يعملون في بناء استاد رياضي في مدينة الصدر، بحسب تقارير إعلامية.

فيما أعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، أن عدد العمال المخطوفين هو 16، مضيفاً أن “قيادة عمليات بغداد فتحت تحقيقاً بالحادثة لمعرفة تفاصيل الموضوع ومتابعته”، وفق لما نقله التلفزيون العراقي.

من جانبها، قال السلطات التركية، إن عدد المختطفين هو 18 عاملاً، مضيفة أن مجموعة مسلحة هاجمت موقع البناء فجر الأربعاء واختطفت العمال.

وأكد نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتلموش، أن 18 مواطناً تركيا يعملون في شركة إنشاءات اختطفوا في بغداد، مشيراً إلى تواصل السلطات التركية مع وزارة الداخلية العراقية.

من جهة أخرى، لقي جندي تركي مصرعه، وفُقِد آخر، إثر اشتباكات بولاية “كيلس”، على الحدود مع سوريا في منطقة ينتشر بها تنظيم “داعش”، وفق ما ذكرته وكالة أنباء “الأناضول” التركية.

ونقلت الوكالة عن والي كيلس سليمان طابسيز قوله: إن “مجموعة من المهربين أطلقوا النار على القوات الأمنية، أثناء محاولتهم العبور إلى الأراضي التركية، قادمين من سوريا مساء الثلاثاء”.


قد يعجبك ايضاً

التاريخ يقف بجوار #الشباب قبل مواجهة #النصر في #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  يلتقي الجمعة فريق الشباب