اسكوتر كهربائي لتحرك رجال الدفاع المدني بمنشأة الجمرات

اسكوتر كهربائي لتحرك رجال الدفاع المدني بمنشأة الجمرات

الساعة 4:15 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
3715
2
طباعة
استوكر

  ......       

كشف قائد قوة الدفاع المدني بمنشأة الجمرات العميد ناصر النهاري عن تطبيق تجربة جديدة لسرعة تحرك رجال الدفاع المدني لأداء مهامهم في الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن أثناء رمي الجمرات، تتمثل في استخدام “اسوكتر” كهربائي في تنقلات أفراد الدفاع المدني في جميع طوابق المنشأة دون أي إعاقة لحركة الحجيج أو تأخر الوصول نتيجة الزحام في المواقع القريبة من أماكن الرمي.

وأوضح العميد النهاري أن تجربة استخدام “الاسكوتر” الكهربائي والتي يتم تنفيذها لأول مرة تجريبياً في حج هذا العام تستهدف اختصار زمن رجال الدفاع المدني لمواقع البلاغات عن الحوادث التي قد تقع – لا قدر الله – بمنشأة الجمرات، وتعزيز قدرتهم على النفاذ في المواقع المزدحمة وهو ما لا يمكن تحقيقه في حالات استخدام العربات.

وأشار العميد النهاري إلى أن أفراد الدفاع أجروا فعلياً تدريبياً على استخدام ” الاسكوتر” منذ بداية تمركزهم في مواقعهم بمنشأة الجمرات ضمن برنامج تدريب يومي لكامل القوة للتأكد من إلمام جميع الفرق والوحدات لمهامها في تنفيذ عمليات الإنقاذ والإخلاء الطبي في حالات الطوارئ بدء من ليلة العاشر من ذو الحجة وطيلة أيام التشريق .

وأكد العميد النهاري إلى أن استعدادات قوة الدفاع المدني بمنشأة الجمرات تضمنت إجراء عدد من التدريبات التطبيقية لمباشرة حوادث السقوط على السلالم المتحركة وحوادث الزحام والتدافع في مداخل المنشأة ومخارجها والساحات المحيطة بها، ونقل المصابين إلى مواقع محددة للفرز الطبي لتقديم الإسعافات الأولية، وإخلاء من تتطلب حالته منهم إلى المستشفيات والمراكز الصحية القريبة داخل مشعر منى، بالتنسيق مع فرق الهلال الأحمر والأمن العام وبالتعاون مع الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية بوزارة الشؤون البلدية والقروية والتي تشرف على أعمال صيانة وتشغيل منشأة الجمرات في الحج. مشيراً إلى تكامل تجهيزات قوة الدفاع المدني بالمنشأة من السيارات الكهربائية وتجهيزات الإخلاء الطبي ومباشرة حوادث الأمطار والسيول في محيط المنشأة وغيرها من أعمال الدفاع المدني.

وبين قائد قوة الدفاع المدني بمنشأة الجمرات أن مهام القوة تتضمن الإسناد التبادلي بين بمشعر منى وعرفة ومزدلفة في حالات الطوارئ التي تتطلب ذلك، كذلك إسناد قوة مهمة القطار في محطته الثلاثة بمشعر منى ومنها محطة منشأة الجمرات.


قد يعجبك ايضاً

ولي ولي العهد يستقبل وزيرة الدفاع الألمانية ويبحثان جهود مكافحة الإرهاب

المواطن – واس استقبل صاحب السمو الملكي الأمير