الأمن يتصدى لتهريب الحجاج عبر مركبات حكومية

الأمن يتصدى لتهريب الحجاج عبر مركبات حكومية

الساعة 5:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
755
0
طباعة
حجاج-وافدين

  ......       

حذّرت الجهات الأمنية أصحاب المركبات المصرّح لهم بدخول المشاعر المقدسة من العقوبات الصارمة في حالة تهريب الحجاج داخل المشاعر؛ وذلك وفق منظومة أمنية متكاملة بالتعاون مع القطاعات ذات العلاقة.

وأكدت وزارة النقل، في تقرير صادر من الوزارة موجّه إلى وزارة الحج بناء على اجتماع قيادات أمنية ومناقشة التعامل مع تصاريح دخول السيارات للمشاعر المقدسة، عدة نقاط:

أولاً: يُحظر استخدام مركبات الخدمات المصرّح لها بالدخول إلى المشاعر المقدسة في نقل الحجاج، ويتم منع أي مركبة مخالفة من الدخول إلى المشاعر، ويُسحب التصريح منها، وفي حالة ضبط أي مركبة خدمات داخل المشاعر يُطَبّق عليها العقوبات وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 344.

ثانياً: تضع الجهات المستفيدة من تصاريح شعاراتها الرسمية على السيارات التي تحمل التصاريح؛ وذلك بالدهان أو الملصقات.

ثالثاً: يتم إبلاغ كل المستفيدين من تصاريح الخدمات بعدم التداخل مع حركة نقل الحجاج خلال ساعات الذروة، والالتزام بأنظمة السير.

رابعاً: تتولى الجهات المستفيدة من التصاريح الاحتفاظ بسجل كل التصاريح التي صُرفت لها، ويتضمن تحديد نوع المركبة المستفيدة من كل تصريح، ورفع لوحتها، وتُرسل إلى وزارة النقل؛ ومنها إلى الأمن العام.

خامساً: يُمنع دخول جميع أنواع سيارات الخدمات إلى المشاعر المقدسة خلال الفترة من فجر يوم التاسع من ذي الحجة حتى الثانية عشرة ظهراً، والسيارات المخالفة سيتم ضبطها وتحرير محضر مخالفة.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. “المواطن” تبحث قضية مخالفات مركبات الطلاب والجامعة تضع حلولًا

المواطن- خالد الأحمد- جازان في تطور جديد حول