#الأمير_متعب يضع حجر الأساس لمستشفى #الملك_سلمان بـ #الطائف

#الأمير_متعب يضع حجر الأساس لمستشفى #الملك_سلمان بـ #الطائف

الساعة 10:25 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1385
0
طباعة
متعب

  ......       

يرعى الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، يوم الأربعاء المقبل، حفل وضع حجر الأساس لمستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز التخصصي للحرس الوطني بالطائف.
وقال: المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، الدكتور/ بندر بن عبدالمحسن القناوي، إن رعاية الأمير متعب، ما هي إلا امتداد للرعاية الكريمة التي يحظى بها المواطنون من قبل قيادتنا الرشيدة.
وأضاف: القناوي، أن القطاع الصحي بوزارة الحرس الوطني حافل بإنجازات تشرف الوطن، مؤكداً أن عجلة التطور لا تتوقف في هذا القطاع الذي يسهم بأدوار ملموسة في المكانة التي حققتها المملكة في الحقل الطبي.
وتابع: “أن هذا الصرح الطبي يعد تتويجا للخدمات الصحية بهذا الوطن، وأن القيادة الرشيدة تولي اهتمامها الكبير ودعمها اللا محدود بالقطاعات الصحية حيث سيقدم هذا الصرح الطبي”.
وبين: أن مستشفى الملك سلمان التخصصي بالطائف يبعد حوالي 15كم من الجنوب الغربي لمطار الطائف ويعتبر ضمن المنشآت التابعة للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، وصُممت المستشفى لتقدم الرعاية الصحية المتخصصة على أعلى مستوى للمرضى ويعد المستشفى منشأة صحية متكاملة بسعة سريرة تبلغ حوالي 308 أَسِرَّة وبمساحة إجمالية تقدر بـــ 82،650 متراً مربعاً. وأشار إلى أن المستشفى يتكون من: البرج الطبي وهو مكون من 8 طوابق يشتمل على، 236 سريراً موزعة على الأجنحة، و72 سريراً للعناية المركزة، و 44 سريراً بقسم الطوارئ، و8 غرف للعمليات، و12 كرسياً لقسم غسيل الكلى، و10 غرف للإنعاش، و19 غرفة للإقامة القصيرة، فضلاً عن طوابق خاصة بالعلاج والتشخيص.
وتشمل أجنحة العيادات الخارجية للمرضى عدد 54 غرفة فحص، باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية في عدد من المجالات وهي، العيادات الخارجية، والطوارئ، والعناية المركزة، وغرف العمليات، ووحدة غسيل الكلى، وعيادة الموظفين.
كما اشتمل التصميم على منطقة سكنية متكاملة الخدمات ملاصقة للمركز الطبي لدعم العاملين بالمجمع وتتكون من: فلل، مجمعات سكن الرجال، مجمعات سكن السيدات، مجمعات سكن العائلات، المسجد، ملاعب مفتوحة، مركز ترفيهي، مركز تجاري، حضانة أطفال ومبنى إداري، وقد وضع المخطط العام لكل مجمع على النحو الذي تتجمع فيه عناصره الرئيسية (المستشفى وخدماتها، المسجد الرئيسي ومبنى الإدارة).


قد يعجبك ايضاً

عبد المجيد عبد الله يشارك في احتفال الاتحاد بـ #90_عاما_ياعميد

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن نادي الاتحاد عن