الابتدائية 21 بـ #سكاكا ترفض قبول الطالبات دون أسباب!

الابتدائية 21 بـ #سكاكا ترفض قبول الطالبات دون أسباب!

الساعة 10:23 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2935
3
طباعة
- سكاكا الجوف

  ......       

رفضت الابتدائية 21 بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف، قبول الطالبات المستجدات وعدم فتح فصل جديد، والاكتفاء بفصل أول ابتدائي بسعة 30 طالبة، ووجود قرابة 10 طالبات ينتظرن قبولهن واللواتي يسكن في الحي نفسه وهو حي المعاقلة بسكاكا.

وقالت أُمّ إحدى الطالبات اللواتي لم يقبلن بالمدرسة: إن التميز وسيلة في جذب الطالبات وليس التمسك بالمركزية.
وأشارت إلى أنه لعدة سنوات مارست بعض الإدارات المدرسية التحكم القسري في تسجيل الطالبات دون الرجوع للنطاق الجغرافي أو قرب الطالبة التي تدرس في المدرسة نفسها، وهذا الأمر لم تطبقه الابتدائية 21 بسكاكا.

واضطر بعض أهالي حي المعاقلة إلى طلب تسجيل بناتهم وهو حقهم، وبعضهم ملَّ من المطالبة واتجه إلى أقرب مدرسة حكومية أو يلجأ للتعليم الأهلي.

وخلال هذا العام 1436 / 1437، نفد صبر بعض الأهالي؛ مما اضطرهم للجوء لتقديم الشكاوى لمدير تعليم الجوف ووزارة التعليم بطلب فتح فصل جديد لصف أول ابتدائي، ولكن لم يجدوا تفاعلاً حتى الآن رغم أن الطاقة الاستيعابية للطالبات ممكنة في المدرسة.
وأشار ولي أمر – فضَّل عدم ذكر اسمه -، أنه لا يشفع للمدرسة تميزها بعدم الوقوف مع الطالبات بل بالعكس يجب أن تقبل الطالبات بالنطاق الجغرافي أو أخوات الطالبات اللواتي يدرسن في المدرسة.

وخلال هذا العام تعمدت إدارة المدرسة تقليص عدد فصول أول ابتدائي إلى فصل واحد؛ مما تسبب لبعض الأهالي بأزمة حقيقية ليتجه الأغلب للتسجيل في المدارس المجاورة والبعض لا يزال يسعى جاهداً للحصول على حق ابنته بالتسجيل في المدرسة.
والمثير في الأمر، أنه تم رفض تسجيل بعض طالبات الحي وقبلت طالبات من أحياء أخرى – تحتفظ الصحيفة بقائمة أسماء الطالبات المسجلات في الصف الأول لهذا العام ويثبت وجود طالبات من خارج نطاق الحي-.
والسؤال الذي يطرح نفسه، “إلى متى والطالبة وولي أمرها يستجدي المسؤول لطلب حقه في التعليم في الحي الذي يسكنه ؟!”


قد يعجبك ايضاً

الخليج يبتهج بسلمان الحزم

المواطن – عبد الرحمن دياب- الرياض  ابتهج الخليج