“التحلية” تعلن عودة إنتاج‏ المحطة الثالثة بعد عطل مفاجئ

“التحلية” تعلن عودة إنتاج‏ المحطة الثالثة بعد عطل مفاجئ

الساعة 12:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
750
0
طباعة
المؤسسة-العامة-لتحلية-المياه

  ......       

أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة عن عودة الإنتاج‏ تدريجياً لمحطة تحلية الشعيبة الثالثة التابعة للقطاع الخاص بعد إصلاح العطل المفاجئ في القاطع الكهربائي الرئيس للمحطة.
وأوضح مدير عام فرع المؤسسة بالمنطقة الغربية بالنيابة المهندس فهد الغانمي، أن فرق الصيانة بالشركة أعادت المحطة لإنتاج‏ المياه المحلاة والطاقة الكهربائية، وأن العاملين فيها بالتعاون مع المؤسسة يعملون بكامل طاقاتهم لاستكمال معدلات الضخ إلى معدلاتها الطبيعية خلال الساعات المقبلة.
وبيّن الغانمي أن محطات المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تعمل بكامل إنتاجها، وجرى تعويض نقص الإنتاج‏ المؤقت من محطات المؤسسة الأخرى ومن خزانات المؤسسة الاستراتيجية في محطات الشعيبة والخزن الاستراتيجي لشركة المياه الوطنية، وفق خطة عمل معتمدة سلفاً للتعامل والتكامل بين التحلية والشركة في مثل هذه الظروف.
وأبان المهندس الغانمي أن محطات المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة ومحطات القطاع الخاص بالشعيبة تغذي مكة وجدة والطائف والباحة بأكثر من 1.95 مليون متر مكعب يومياً من المياه المحلاة، وأن محطات تحلية الشعيبة الأخرى التابعة للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة تعمل بكامل طاقتها ومستمرة في التزامها بحصص الإنتاج‏ المتفق عليها من شركة المياه الوطنية، وأن إمداداتها بالمياه المحلاة لم تتوقف خلال توقف محطة الشعيبة الثالثة.
وقال الغانمي: “إن هذا العطل المفاجئ لن يكون له بمشيئة الله تأثير على خطة استعدادات المؤسسة لتوفير المياه المحلاة لمحافظة جدة والمشاعر المقدسة والطائف والباحة خلال موسم حج هذا العام نظراً لوفرة القدرات التخزينية في المنطقة وتعدد مواقعها”.


قد يعجبك ايضاً

أبل تقرر تقليل إنتاج آيفون 7 بعد انخفاض الإقبال عليه

سلط تقرير جديد لموقع Digitimes الأمريكى الضوء على