الثلاثاء المقبل.. اجتماع هام للمجلس الوزاري لدول الخليج بـ #الرياض

الثلاثاء المقبل.. اجتماع هام للمجلس الوزاري لدول الخليج بـ #الرياض

الساعة 2:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1120
0
طباعة
دول مجلس التعاونaa

  ......       

يعقد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، دورته الـسادسة والثلاثين بعد المائة، الثلاثاء المقبل 15 سبتمبر 2015م، في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض.

ومن المقرر مناقشة عدد من القضايا الهامة، وعلى رأسها: مكافحة الإرهاب، والأوضاع الإقليمية؛ مثل: سوريا، واليمن، وليبيا، وفلسطين.

ويرأس المجلس الوزاري، الدكتور خالد بن محمد العطية، وزير خارجية دولة قطر، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، وبمشاركة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون: إن المجلس الوزاري سيبحث عدداً من الموضوعات المتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك، وما اتخذته اللجان الوزارية من توصيات بشأن المسائل المتصلة بتعزيز التعاون والتكامل بين دول المجلس، وكذلك ما تم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ قرارات مقام المجلس الأعلى الموقر والمجلس الوزاري.

وقال: إن وزراء الخارجية سوف يتدارسون الموضوعات التي سيتم بحثها بين دول مجلس التعاون وعدد من الدول والمجموعات الدولية، خلال انعقاد أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في نهاية شهر سبتمبر 2015.

كما سيتداولون آخر التطورات الإقليمية والدولية؛ وفي مقدمتها الأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا وفلسطين المحتلة، والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب.


قد يعجبك ايضاً

عبد المجيد عبد الله يشارك في احتفال الاتحاد بـ #90_عاما_ياعميد

المواطن ــ أبوبكر حامد  أعلن نادي الاتحاد عن