الجفري لرئيسة بعثة الجزيرة العربية: أعدنا رئيس اليمن ونخفف معاناة العرب

الجفري لرئيسة بعثة الجزيرة العربية: أعدنا رئيس اليمن ونخفف معاناة العرب

الساعة 11:12 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1130
0
طباعة
محمد الجفري

  ......       

اجتمع نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري- اليوم- برئيسة بعثة العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي ميشيل إليو ماري، وذلك بمقر البرلمان الأوروبي في بروكسل، في مستهل زيارة رسمية للبرلمان الأوروبي تستغرق عدة أيام.
واستعرض “الجفري”- خلال الاجتماع- الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- في دعم الجهود الرامية لتعزيز الأمن والسلم الدوليَّيْن، والتخفيف من حدة المعاناة التي تسببت بها الأزمات في منطقة الشرق الأوسط إنسانيًّا وأمنيًّا وسياسيًّا.
ولفت النظر إلى ما تبذله المملكة من جهود بمساندة التحالف العربي في جمهورية اليمن الشقيقة، وحرصها على إعادة الحكومة الشرعية لليمن، في إطار قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، وقال: “لقد أدت جهود التحالف العربي إلى عودة المسؤولين اليمنيين إلى عدن، وعلى رأسهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي”.
وأكد خلال الاجتماع حرص مجلس الشورى على دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين المجلس والبرلمان الأوروبي؛ نظرًا لما يمثله من أهمية كبيرة في مجال صناعة القرارات داخل الاتحاد الأوروبي.
من جانبها رحّبت رئيسة بعثة شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي بوفد مجلس الشورى، مؤكدة أهمية تبادل الزيارات بين الجانبين.
وأكدت أهمية العلاقات البرلمانية التي تجمع بين مجلس الشورى والبرلمان الأوروبي، حيث كان للزيارات المتبادلة خلال الفترة الماضية بين وفود مجلس الشورى والبرلمان الأوروبي أثر في زيادة التعاون البرلماني بينهما.
كما جرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.
حضر الاجتماع وفد من أعضاء المجلس الأستاذ سعود الشمري، والأستاذ محمد المطيري، والدكتور جبريل العريشي، والدكتور ثامر الغشيان، والأستاذة هدى الحليسي، والدكتورة منى آل مشيط، ومدير إدارة المراسم الأستاذ فهد المسيند، ومدير عام شعبة العلاقات البرلمانية الدكتور سعد العنقري.


قد يعجبك ايضاً

وزير خارجية البحرين: #قمة_المنامة جددت التزام الخليج بوحدة اليمن

المواطن – المنامة أكد وزير الخارجية البحريني، خالد