الجيش المصري يطالب بـ”حق الشهيد” في “عملية شاملة” بسيناء

الجيش المصري يطالب بـ”حق الشهيد” في “عملية شاملة” بسيناء

الساعة 9:52 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
765
0
طباعة
الجيش-المصري

  ......       

أطلق الجيش المصري عملية “حق الشهيد” العسكرية في مناطق رفح والشيخ زويد والعريش في شمال سيناء أسفرت عن مقتل 29 مسلحا.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية مساء الإثنين 7 سبتمبر/أيلول، في بيان بثه التلفزيون المصري، بدء العملية الشاملة لـ”مواجهة الإرهاب في سيناء”.
كما أكد البيان أن “عناصر من الجيش الثاني الميداني مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع وبمعاونة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة المدنية، قامت بمداهمة البؤر الإرهابية بالمناطق المشار إليها والقضاء علي العناصر التكفيرية التي تتحصن بها”، ما أسفر عن مقتل 29 من العناصر الإرهابية.

وأضاف البيان أن عبوة ناسفة انفجرت في إحدى مركبات القوات المسلحة خلال عمليات التطهير، ما أدى إلى مقتل ضابط وجندي، وإصابة 4 جنود آخرين.

وأكد البيان أن القوات المسلحة كثفت إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق والممتلكات العامة والخاصة بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح والطرق المؤدية إليها.

وكان مصدر أمني مصري ذكر في وقت سابق الاثنين، أن الجيشين الثاني والثالث، يقومان بأكبر عملية عسكرية فى سيناء ضد العناصر الإرهابية، بقيادة الفريق أسامة عسكر.

وقال المصدر، إن العملية بدأت في العاشرة من صباح الإثنين، ووصفها بأنها أكبر هجوم بري وجوي تشهده سيناء منذ حرب أكتوبر 1973.

يذكر أن آخر عملية عسكرية شهدتها سيناء، الأحد، أسفرت عن مقتل 17 عنصرا من تنظيم أنصار بيت المقدس، في الحملات البرية وعمليات القصف الجوي جنوب مناطق العريش والشيخ زويد ورفح.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،