الدكتور خوجة يكشف عن ترتيبات #خليجية لمواجهة #كورونا

الدكتور خوجة يكشف عن ترتيبات #خليجية لمواجهة #كورونا

الساعة 12:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
710
0
طباعة
توفيق-بن-احمد-خوجة

  ......       

أكد المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، الدكتور توفيق بن أحمد خوجة، استمرار التنسيق والعمل الخليجي المشترك في مواجهة متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا).

وأضاف خوجة، خلال افتتاحه صباح اليوم الاثنين، الاجتماع الدوري الثالث والثمانين للهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، في حي السفارات بمدينة الرياض، أن هناك مراجعة دورية ومستمرة للإجراءات المتخذة من قبل المملكة ودول مجلس التعاون في هذا إطار مواجهة كورونا.
وأشار إلى أن الهيئة التنفيذية ستناقش عدداً من الموضوعات، منها الشراء الموحد، واتخاذ التوصيات اللازمة بشأن مناقصة المستحضرات الصيدلانية، ومناقصة لوازم تجهيز المستشفيات، ومناقصة لوازم الكلية الصناعية، ومناقصة لوازم الكساوي، ومناقصة لوازم رعاية الفم والأسنان، ولوازم المختبرات الطبية وخدمات نقل الدم، ولوازم جراحة القلب والأوعية الدموية والأشعة التداخلية، ولوازم الأنف والأذن والحنجرة، ولوازم العيون، ولوازم جراحة العظام والعمود الفقري، ولوازم التأهيل الطبي، وتحديث أنظمة ولوائح وآليات برنامج الشراء الموحد.
ولفت خوجة إلى مناقشة التسجيل الدوائي المركزي، وتسعيرة الأدوية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات الفنية الأخرى، منها التغذية والمغذيات الدقيقة، والعمالة الوافدة، والجودة وسلامة المرضى، ومكافحة العدوى، ومكافحة الأمراض غير السارية، والصحة النفسية، والمؤتمر العالمي للسمنة والسكري، والمسح الصحي العالمي، وغيرها.
وأعرب عن أحر التعازي والمواساة للقيادة الرشيدة ولأسر الشهداء ولمواطنينا في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين في شهداء الواجب جنودنا البواسل الذين استشهدوا دفاعاً عن الحق ونصرة أشقائنا في الجمهورية اليمنية.
وثمَّن الدكتور خوجة ما يقوم به المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية رئيس الدورة الأربعين للمجلس من جهود معتبرة وغير مسبوقة في التنسيق بين المجلس.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. طفل سألوه عن تقسيم العراق فجاء رده مفحمًا