السلطة الفلسطينية تنسحب من #أوسلو .. وعباس: المفاوضات لذاتها مضيعة للوقت

السلطة الفلسطينية تنسحب من #أوسلو .. وعباس: المفاوضات لذاتها مضيعة للوقت

الساعة 8:49 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
4510
0
طباعة
محمود-عباس

  ......       

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس- اليوم الأربعاء- انسحاب السلطة الفلسطينية من اتفاق أوسلو؛ ردًّا على تقاعس سلطات الاحتلال عن الوفاء بتعهداتها إزاء الخطة الانتقالية الرامية إلى إنهاء الاحتلال.
وقال الرئيس عباس، في خطابه أمام الدورة الـ70 للأمم المتحدة في نيويورك مساء اليوم الأربعاء: إن الجانب الفلسطيني لا يمكنه الاستمرار بالالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، ما دامت مصرة على عدم الالتزام بها، وترفض وقف الاستيطان، والإفراج عن الأسرى، وعلى إسرائيل أن تتحمل مسؤولياتها كافة كسلطة احتلال؛ لأن الوضع القائم لا يمكن استمراره؛ بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).
وجدد “عباس” التأكيد على أن الوضع الحالي غير قابل للاستمرار، وسنبدأ بتنفيذ هذا الإعلان بالطرق والوسائل السلمية والقانونية، فإما أن تكون السلطة الوطنية الفلسطينية ناقلة للشعب الفلسطيني من الاحتلال إلى الاستقلال، وإما أن تتحمل إسرائيل (سلطة الاحتلال) مسؤولياتها كافة.
وأضاف “عباس” أن على كل من يقول إنه مع خيار حل الدولتين أن يعترف بالدولتين، وليس بدولة واحدة فقط؛ إذ لم يعُد من المفيد تضييع الوقت في المفاوضات من حيث المفاوضات، المطلوب إيجاد مظلة دولية تشرف على إنهاء هذا الاحتلال وفق قرارات الشرعية الدولية، ولحين ذلك، فإننا نطالب الأمم المتحدة بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني؛ وفقًا للقانون الإنساني الدولي.
كما أعلن الرئيس الفلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن فلسطين تستحق أن تكون دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. القتل لـ 15 مداناً بخلية التجسس لـ #إيران

المواطن – الرياض أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم