السيطرة على حريقين متزامنين في مصنع وعقار سكني بـ #جدة

السيطرة على حريقين متزامنين في مصنع وعقار سكني بـ #جدة

الساعة 12:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
755
0
طباعة
حريق-عقار-بجدة (2)

  ......       

تمكنت فرق الدفاع المدني بمحافظة جدة، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، من إخماد حريق شب في فناء مصنع للإسفنج جنوب شرق المحافظة.
وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، إن حريقاً شب في فناء مصنع للإسفنج يقع بالكيلو ١٦ بطريق مكة المكرمة.

وأوضح سرحان، أن عمليات الدفاع المدني تعاملت مع الحادث بتحريك عدد من فرق الإطفاء والإنقاذ من عدة مواقع مختلفة من محافظة جدة، إضافة إلى تحريك فرق ومعدات إسناد، حال تطلب الأمر مع تمرير البلاغ للجهات المعنية المشاركة في منطقة الحادث.
وبين أن الحريق نشب في مكعبات للإسفنج داخل فناء المصنع في مساحة تصل إلى 100م * 80م.
وأردف: “فرق الدفاع المدني تعاملت مع الحادث من مبدأ حماية المصنع والمرفقات التابعة له، إضافة إلى مستودع داخل حرم المصنع بينما عملت الفرق على مباشرة إخماد الحريق من عدت جهات بهدف تحييد الحريق في المنطقة المحترقة”.
ولفت إلى أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق ونجحت في حماية المصنع والمستودع المجاور من وصل اللهب إليهما، مؤكداً أن الحادث لم ينتج عنه خسائر في الأرواح أو إصابات

وتزامناً، مع حادث المصنع باشرت فرق الدفاع المدني حادث حريق في أحد الأبراج السكنية الواقعة على الكورنيش غرب محافظة جدة.
وقال سرحان، إن فرق الدفاع المدني باشرت في الساعات الأولى من صباح اليوم حادث حريق وقع بالدور الأول لبرج سكني يتكون من 45 دور تمكنت فرق الإطفاء من إخماده دون امتداده أو تأثيره على بقية الأدوار.
وأفاد أن الحريق نتج عن ماس كهربائي في أحد القواطع الخاصة بنظام التكييف وأنهت الحالة دون الحاجة لعمليات الإخلاء ولم تسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح.

حريق-عقار-بجدة (1)

حريق-عقار-بجدة (3)

حريق-عقار-بجدة (4)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إعلام داعش على طاولة مؤتمر الإعلام الإرهاب بجامعة الملك خالد

المواطن – أبها شهدت جلسات المؤتمر الدولي الثاني