الشؤون الاجتماعية تكشف تفاصيل فيديو الرجل المسن بـ #الطائف

الشؤون الاجتماعية تكشف تفاصيل فيديو الرجل المسن بـ #الطائف

الساعة 7:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2570
1
طباعة
مسن (2)

  ......       

كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية، حقيقة الفيديو المتداول حول رجل مسن يرغب في مقابلة وزير الشؤون في الطائف.
وقالت الوزارة، إن الوزير شهد اجتماع شراكة بين الشؤون الاجتماعية ووزارة التعليم، يوم الخميس الماضي، في أروقة جامعة الطائف، وشمل اجتماعات بين الجانبين وورشة عمل مشتركة.
وأضافت أن الوزير توجه بعدها إلى مقر إقامة الوفد دون علمه، بأن هناك أحدًا من المواطنين بانتظار مقابلته، وبعد دقائق كان هناك مواطن كريم يرغب بمقابلة وزير الشؤون الاجتماعية، وبعد علمه بمغادرة الوزير مقر الحفل استاء وغضب.
وتابعت: “كان بجواره حينها وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الرعاية الاجتماعية والأسرة- الدكتور عبدالله المعيقل-، الذي هدّأه وكان بجواره، ولم يمضِ سوى بضع دقائق منذ مغادرة الوزير مقر اللقاء وقبل تداول مقطع الحادثة في منصات التواصل وفور علم وزير الشؤون الاجتماعية قام بطلب الاتصال به؛ للاستماع إليه حيث وجه الوزير بفريق عمل؛ للوقوف على كامل احتياجاته”.
وفيما يلي نص التوضيح :

إشارةً إلى ما تم تداوله حول مقطع فيديو لرجل مسن يرغب بمقابلة وزير الشؤون الاجتماعية في جامعة الطائف.
توضح وزارة الشؤون الاجتماعية أنه في يوم الخميس الموافق ٢٦/ ١١/ ١٤٣٦هـ تم عقد اجتماع شراكة تنموية بين وزارة التعليم ووزارة الشؤون الاجتماعية في أروقة جامعة الطائف، يشتمل على اجتماعات بين الجانبين وورشة عمل مشتركة، وتوجه بعدها وزير الشؤون الاجتماعية لمقر إقامة الوفد دون علمه بأن هناك أحدًا من المواطنين بانتظار مقابلته، وبعد دقائق ومن جانب آخر في جامعة الطائف كان هناك مواطن كريم يرغب بمقابلة وزير الشؤون الاجتماعية، وبعد علمه بمغادرة الوزير مقر الحفل استاء وغضب، وكان بجواره حينها وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الرعاية الاجتماعية والأسرة- الدكتور عبدالله المعيقل- الذي هدّأه وكان بجواره، ولم يمضِ سوى بضع دقائق منذ مغادرة الوزير مقر اللقاء وقبل تداول مقطع الحادثة في منصات التواصل وفور علم وزير الشؤون الاجتماعية قام بطلب الاتصال به؛ للاستماع إليه حيث وجه الوزير بفريق عمل؛ للوقوف على كامل احتياجاته.
كما نود أن نوضح أن صورة السيارة التي ظهرت في المقطع بجوار المواطن الكريم لا تمت بصلة لوزارة الشؤون الاجتماعية أو الوزير.
كما تود وزارة الشؤون الاجتماعية أن توضح أن المواطن الكريم الذي ظهر في المقطع يُصرف له معاش تقاعدي ومشمول بالضمان فئة معاش عجز كلي بمعاش شهري، ومشمول بالإعانة النقدية من أجل الغذاء، ومشمول ببرنامج تسديد فاتورة الكهرباء، ومشمول ببرنامج الحقيبة والزي المدرسي، وصُرف له في عام ١٤٣١هـ مساعدة مالية مقطوعة، أودعت المساعدة في حسابه بتاريخ 19/ 10/ 1431هـ، وصُرف له في عام ١٤٣٣هـ مساعدة مقطوعة، أودعت في حسابه بتاريخ 1/ 3/ 1433هـ، وصرفت له مساعدة مقطوعة أودع مبلغها في حسابه بتاريخ 4/ 8/ 1435هـ.
كما وجّه وزير الشؤون الاجتماعية بتوجه فريق من الباحثين للمواطن الكريم من جميع قطاعات الوزارة؛ للوقوف على حالته الصحية والمادية، واتخاذ كل ما يلزم لتقديم الدعم اللازم فورًا.
مسن (1)

مسن (3)


قد يعجبك ايضاً

الصحف الإماراتية تحتفي بمشاركة خادم الحرمين بـ “مسيرة الاتحاد”

المواطن – الرياض احتفت الصحف الإماراتية الصادرة صباح