الشؤون الاجتماعية تكشف حقيقة نفايات وأفاعي دار الملاحظة بالطائف

الشؤون الاجتماعية تكشف حقيقة نفايات وأفاعي دار الملاحظة بالطائف

الساعة 3:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2055
0
طباعة
حشرات-بدرا-الملاحظة

  ......       

كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية، لصحيفة “المواطن“، حقيقة ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعية، وما نشرته الصحيفة في 21/ 10/ 1436هـ تحت عنوان “أفاعٍ ونفايات وحشرات تزاحم أطفال دار الملاحظة بالطائف”، وما أشير فيه من ملاحظات حول سوء النظافة، وعدم تفعيل العيادة الطبية في الدار؛ مؤكدة أن “الفيديو وكل الملاحظات قديمة”.

وأوضحت الوزارة أنه تم الانتهاء من التحقيق فيما تَضَمّنه الخبر؛ مشيرة إلى أن “كل ما يتعلق بسوء النظافة والصور التي تَضَمّنها الخبر، تُبَيّن أنها قديمة وتعود لأثاث رجيع للدار قبل ستة أشهر، وليست نفايات كما ورد في الخبر؛ لذا هي معلومات غير دقيقة”.

وأضافت الوزارة: “وحول عدم تفعيل العيادة الطبية بالشكل المطلوب، يوجد بالدار ثلاثة ممرضين وطبيب زائر ليوم في الأسبوع، كما تقوم الدار بنقل المرضى من النزلاء للمستشفى في حال تتطلب الحالة ذلك، ويتم نقل الحالات في سيارات الدار المجهزة لنقل النزلاء كما هو معمول به في مثل هذه الحالات، ولا ينقل في سيارة الإسعاف إلا الحالات التي تحتاج إلى رعاية سريرية إسعافية عاجلة، وهي حالات قليلة جداً”.

وحول الفيديو المرفق في الخبر باكتشاف أفعى داخل الدار، أفادت الوزارة بأن “هذه الواقعة كانت قبل استلام المبنى بشكل رسمي بسبعة أشهر؛ حيث تم حينها تسجيل عدد من الملاحظات على الشركة المنشئة للمشروع، ومن ضمنها هبوط أرضية في الفناء الخلفي، وخرجت هذه الأفعى أثناء عمل الصيانة”.

وأتبعت الوزارة: “تأكيداً لما سبق؛ فقد زار الدار مندوب من هيئة الرقابة لتقصي الحقائق والتأكد من صحة ما تناوله هذا الخبر؛ إلا أنه عند معاينته للموقع رأى عكس ما تم ذكره، وأنه لا يوجد شيء مما تناوله الصحفي في الخبر، كما تم تزويد المندوب بالأوراق والمعلومات التي تُثبت صحة موقف الدار حول هذه الملاحظات”.

حشرات-بدار-الملاحظة-بالطائف


قد يعجبك ايضاً

18 مخالفة متنوعة لمركبات نقل الأموال خلال أيام

المواطن – وليد الفهمي – جدة . علمت