#الصحة تتيح للمديريات إصدار قرارات الدراسة لمنسوبي التشغيل الذاتي

#الصحة تتيح للمديريات إصدار قرارات الدراسة لمنسوبي التشغيل الذاتي

الساعة 2:14 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
9835
0
طباعة
وزارة-الصحةa

  ......       

منحت وزارةُ الصحة مديريات الشؤون الصحية بمناطق ومحافظات المملكة إصدار موافقة لمنسوبيها العاملين في برامج التشغيل الذاتي لإكمال دراستهم في برامج التعليم عن بُعد، والانتساب، والتعليم الموازي.
وأكدت الوزارة في تعميم حديث حصلت “المواطن” على نسخة منه أنه وفق التنظيم الخاص للعاملين في برامج التشغيل الذاتي للدراسة في الجامعات والكليات السعودية الحكومية والخاصة، عن طريق الانتساب والتعليم عن بُعد، والتعليم الموازي، بدون التفرغ من العمل.
وانطلاقاً من حرص الإدارة العامة لبرامج التشغيل الذاتي في تسهيل واختصار الإجراءات المعمول بها سابقا، وتعزيز اللامركزية في الوزارة ومنح الشؤون الصحية الصلاحيات التي تحسن من مستوى الأداء وتحقق السرعة في الإنجاز، تم اعتماد صلاحية الموافقة للدارسة بدون تفرغ من العمل للمديريات الشؤون الصحية وفقاً للضوابط الآتية:
ضرورة أن يكون التخصص مناسباً ومتجانساً لطبيعة عمل الوظيفة الحالية التي يشغلها الموظف وامتداداً لها، كذلك أخذ موافقة جهة العمل، بالإضافة إلى أخذ إقرار على الموظف بعدم المطالبة بتحسين الوضع إلا في حالة رأت جهة العمل الحاجة وتوفرت الوظيفية المناسبة له.
أيضاً لا تتحمل الوزارة أي أعباء مالية أو إدارية ملزمة تجاه الموافقة على الدراسة، مع ضرورة تطبيق المادة 94 من لائحة تنظيم العمل ببرامج التشغيل الذاتي بخصوص إجازة الامتحان الدراسي.
تجدر الإشارة إلى أن إدارة التشغيل الذاتي بالوزارة تعمل كخلية نحل في الفترة الحالية لإنجاز كثير من الملفات تخص تحويل عدد من المستشفيات للبرامج التشغيل، كذلك تطوير بيئة العمل وتدريب الكوادر وفق منظومة متكاملة تحقق رؤية جديدة للوزارة في قادم الأيام.


قد يعجبك ايضاً

اختبار الصحة يتسبب في رسوب 80 % من مديري المراكز الصحية بالمملكة

المواطن – الرياض استبعدت وزارة الصحة ما يقارب