“الصحة” تعلن وفاة شخص وإصابة اثنين بـ #كورونا

“الصحة” تعلن وفاة شخص وإصابة اثنين بـ #كورونا

الساعة 6:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
725
0
طباعة
كورونا كمامه ماسك

  ......       

أعلنت وزارة الصحة السعودية وفاة حالة وتسجيل إصابتين جديدتين بفيروس “كورونا” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية؛ بينما شفيت 6 حالات.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء: إنه تم تسجيل إصابتين جديدتين بالرياض والدوادمي، وتوفيت حالة بالرياض؛ ليرتفع عدد الحالات التي أصيبت بالفيروس إلى 1225، والوفيات إلى 521؛ وذلك منذ ظهور المرض بالمملكة فى يونيو 2012.

وأضافت الوزارة أن ست حالات تماثلت للشفاء بالرياض؛ ليرتفع عدد الحالات التي شفيت إلى 633 حالة؛ بينما بقي 58 حالة تحت العلاج، بالإضافة إلى 13 حالة معزولة منزلياً.

وفي سياق متصل، أكدت الوزارة اكتمال استعداداتها للحج، وقال مدير عام الإدارة العامة للطوارئ الصحية رئيس لجنة الطوارئ والطب الميداني الدكتور طارق العرنوس: إنه جرى تجهيز100 سيارة إسعاف صغيرة عالية التجهيز، ودعمها بالأدوية والكوادر الطبية والفنية المؤهلة ذات الخبرة في التعامل مع الحشود، إضافة إلى 57 سيارة إسعاف كبيرة، ومعالجة الحالات في الميدان؛ وذلك لتخفيف العبء عن المستشفيات المتواجدة في المشاعر المقدسة.

وأضاف “العرنوس” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بالرياض، أن الوزارة اعتمدت إدخال 30 سيارة إسعاف صغيرة جديدة؛ للمشاركة في حج هذا العام؛ وذلك لتغطية جميع المناطق التي يتواجد بها ضيوف الرحمن، إضافة إلى نقل الحالات التي تحتاج لاستكمال علاجها بالمستشفى.

وبيّن “العرنوس” أن اللجنة قامت بالإعداد لموسم هذا الحج؛ من خلال تحديث خطة الإخلاء الطبي في الحج بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني ضمن الخطة العامة لتدبير الدفاع المدني في الحج متضمنة خطط مجابهة الكوارث والحوادث، إضافة إلى تجهيز وتفقد مهابط الطائرات العمودية في 6 مستشفيات بالمشاعر، وكذلك تجهيز وتشغيل النقاط الطبية بمحطات قطار المشاعر وعددها (18) نقطة.

وأتبع أنه “تم إجراء عمل الصيانة لسيارات الإسعاف الصغيرة، وإعادة تركيب الأجهزة الطبية بها، وتوزيعها على المواقع بواقع (74) سيارة للفِرَق الطبية بمنطقة المشاعر، وعدد 18 سيارة للنقاط الطبية بمحطات قطار المشاعر، و8 سيارات بالمنطقة المركزية”.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. التعادل الإيجابي يحكم قمة #الشباب_النصر بـ #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد  انتهت قمة الشباب مع