#الطريفي يطلع على استعدادات إذاعة وتلفزيون المشاعر لنقل فعاليات الحج

#الطريفي يطلع على استعدادات إذاعة وتلفزيون المشاعر لنقل فعاليات الحج

الساعة 10:07 مساءً
- ‎فيالركن الخامس
1775
0
طباعة
الطريفي (5)

  ......       

رفع وزير الثقافة والإعلام- الدكتور عادل بن زيد الطريفي- أسمى آيات الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس لجنة الحج العليا، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع- حفظهم الله- على ما وفرته الدولة من مشروعات في المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة؛ خدمة لضيوف الرحمن من أجل أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.
وأكد عقب جولة تفقدية قام بها- اليوم- لمقار الوزارة وهيئات الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء السعودية في عرفات ومزدلفة ومنى للوقوف على سير الاستعدادات الخاصة بموسم حج هذا العام، حرص الدولة- حفظها الله- على تذليل كل الصعاب، والبذل بسخاء؛ خدمة للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، وتوفير سبل الراحة لضيوف الرحمن.
وقد استهل “الطريفي” جولته التفقدية بزيارة لمشعر عرفات، اطلع خلالها على الاستعدادات الجارية لنقل شعيرة الحج لهذا العام 1436هـ، وآليات تنسيق وتيسير مهام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية المسموعة والمقروءة والمرئية في تغطية أعمال الحج.
وشملت جولته زيارة المركز الإعلامي الذي هيّأته الوزارة لخدمة ضيوفها الإعلاميين من داخل المملكة وخارجها، واطلع على ما يحويه من تجهيزات.
ثم زار مقر وكالة الأنباء السعودية، واستمع لشرح عن نشاطها الإخباري وتجهيزاتها والتقنية الحديثة التي تستخدمها في نقل هذا الحدث العالمي ووقائعه وحركة الحجيج في المشاعر إلى العالم أجمع.
بعد ذلك تفقد وزير الثقافة والإعلام برج الوزارة في مشعر عرفات، وتجول على الأستوديوهات التلفزيونية والإذاعية التي هُيِّئت لنقل وقوف الحجاج من صعيد عرفات.
عقب ذلك انتقل إلى مشعر مزدلفة، حيث زار مقر الوزارة وأستوديوهات الإذاعة والتلفزيون، واطلع على التجهيزات التي وفّرت لنقل مناسك الحج.
بعدها قام الدكتور عادل الطريفي بزيارة لمشعر منى، وتفقد سير العمل في مقر الوزارة، وتابع الاستعدادات الجارية لنقل وقائع مناسك الحج إلى شتى أرجاء المعمورة، وخلال توقف معاليه بمقر وكالة الأنباء السعودية دشّن التصوير التلفزيوني لـ”واس”.
وقد التقى خلال الزيارة بالعاملين، وأثنى على جهودهم في نقل الصورة الحية والمباشرة من موقع الحدث، وإبراز جهود الدولة- رعاها الله- في خدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وتوفير سبل الراحة لضيوف الرحمن، وحثهم على بذل المزيد من العطاء.
وأكد على حرص الوزارة بمختلف قطاعاتها على توفير جميع الخدمات لوسائل الإعلام العربية والعالمية، بما يسهم في نقل وقائع هذه الشعيرة إلى شتى دول العالم.
ونوّه في الختام بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين- حفظها الله- لجهود وزارة الثقافة والإعلام من أجل أداء رسالتها الإعلامية والثقافية، مشددًا على الدور الموكل لوسائل الإعلام السعودية لإيصال هذه الرسالة.
كما زار جسر الجمرات، ودشّن الأستوديو التلفزيوني الذي أقامته هيئة الإذاعة والتلفزيون على الجسر لنقل وقائع رمي الجمرات.
ورافق وزير الثقافة والإعلام في هذه الجولة عدد من المسؤولين بالوزارة.

الطريفي (2)

الطريفي (3)

الطريفي (4)

الطريفي (7)

الطريفي (8)

الطريفي (9)

الطريفي (10)

الطريفي (11)

الطريفي (12)

الطريفي

الطريفي1


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. لحظة إطلاق النار على المبتعث الإماراتي بأمريكا

المواطن – نت نشرت شرطة هادسون بولاية أوهايو