الفيصل: مليون و600 ألف يستعدون لعرفات في راحة وطمأنينة وأعدنا 385 ألف حاج

الفيصل: مليون و600 ألف يستعدون لعرفات في راحة وطمأنينة وأعدنا 385 ألف حاج

الساعة 11:18 مساءً
- ‎فيالركن الخامس
1465
1
طباعة
خالد الفيصل

  ......       

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، نجاح خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام من مكة المكرمة إلى مشعر منى، مؤكدًا أن الحالة الصحية والأمنية لجموع الحجيج في هذا اليوم جيدة ولله الحمد.
ورفع سموه بهذه المناسبة الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ على اهتمامه الكبير بضيوف الرحمن وتسخير كل الإمكانات لخدمتهم.
وهنّأ سموه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع؛ على متابعتهم لكل ما يقدَّم للحجاج من خدمات، يعتز بها كل مواطن، خاصة من شرّفه الله- سبحانه وتعالى- بخدمة حجاج بيت الله الحرام.
وقال سمو الأمير خالد الفيصل في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر إمارة منطقة مكة المكرمة بمشعر منى: “كان الانتقال اليوم مريحًا وسلسًا لحجاج بيت الله الحرام من مكة المكرمة إلى مشعر منى، استعدادًا للانتقال لمشعر عرفات فجر غدٍ إن شاء الله”.
وأوضح سمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، أن عدد الحجاج الذين وصلوا من الخارج حوالي مليون و400 ألف، ومن الداخل حوالي 200 ألف حاج، مشيرًا إلى أن عدد العاملين في خدمة ضيوف الرحمن من قبل أجهزة الدولة يفوق 300 ألف شخص.
وأبان سموه أنه تم ضبط 70 مكتب حج وهمي، وإعادة أكثر من 358 ألف حاج غير نظامي، والتحفظ على أكثر من 13 ألف مركبة قامت بنقل حجاج غير نظاميين، مشيرًا إلى أن 56 حاجًّا من الذين أصيبوا في حادثة رافعة الحرم نُقلوا بسيارات مجهزة من وزارة الصحة إلى منى، وسيكملون- بإذن الله- حجهم يوم غدٍ في عرفات.
وأكد سمو الأمير خالد الفيصل، أن هذا يدل على أن الخطط التي وُضعت من قبل رجال الأمن لرجال الأمن نُفّذت بإتقان والحمد لله، وأصبحنا نرى بالفعل أن القول يتبعه فعل، وأن الخطط تنفَّذ إذا وُجدت الإرادة ثم الإدارة والعزيمة قبلها، مقدمًا التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا ولرجال الأمن في هذه الدولة المباركة على هذا الإنجاز، سائلًا الله أن يستمر ويتضاعف ويرتقي بمستوى الأداء في السنوات القادمة- إن شاء الله.
وفي رد على سؤال صحيفة “المواطن” بشأن ما يثار عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشكل لافت قبيل موسم الحج فيما يخص تسوير المشاعر المقدسة لمنع تسلل الحجاج غير النظامين من الوصول إليها قال سموه الكريم: “هناك كلام حول هذا الموضوع من وسائل التواصل الاجتماعي وغيره، لكننا لم نصل إلى هذه المرحلة حتى الآن”.

خالد الفيصل (4)

خالد الفيصل (5)

خالد الفيصل (6)

خالد الفيصل (2)

خالد الفيصل (7)


قد يعجبك ايضاً

أهالي الموسم: من حقنا الحصول على خدماتنا العدلية والتيسير على كبار السن والمرضى

المواطن – عمر عريبي – جازان استغرب أهالي