#المغلوث لـ”المواطن”: استثمار الشركات الأجنبية بالمملكة سيوفر الملايين

#المغلوث لـ”المواطن”: استثمار الشركات الأجنبية بالمملكة سيوفر الملايين

الساعة 10:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2025
1
طباعة
المغلوث

  ......       

أشاد الدكتور عبدالله بن أحمد المغلوث- عضو لجنة الاستثمار والأوراق المالية بغرفة الرياض- بما جاء في قرار خادم الحرمين الشريفين بفتح نشاط تجارة التجزئة والجملة بملكية ١٠٠٪ للشركات الأجنبية لمنتجاتها بالسعودية، معتبرًا إياه قرارًا تاريخيًّا يعم بنفعه الوطن.
وقال “المغلوث” لـ”المواطن”: إن هذا القرار يؤكد أهمية دور المملكة في التجارة الحرة، ويساعد هذا القرار على زيادة النشاط التجاري وإدخال منتجات أجنبية بعلامات تجارية عالمية؛ أي المنتجين لها وليس المسوقين/ الموزعين، وهذا يعني فتح فرص وظيفية للمواطنين السعوديين، وبموجب هذا القرار، يعني إلغاء نظام الوكيل المحتكر، وكما أشرت إمكان الشركات الأجنبية تسويق منتجاتها للمستهلك مباشرة.
وأضاف: لا شك أن هذا القرار سوف يوفّر لخزينة الدولة مئات الملايين من الريالات؛ لأن الشركات الأجنبية سوف تدفع ضرائب ٢٠% من الأرباح. ناهيك عما تقدمه تلك الشركات من جودة الخدمات المقدمة للعملاء من تلك الشركات (موزعين).
وتابع “المغلوث”: إذن لا دور مستقبلًا لنظام الوكالات التجارية المعمول بها حاليًّا. مشيرًا إلى أن حجم قطاع التجزئة يقدَّر بما يزيد على ٧٥٠ مليون دولار في السنوات العشر القادمة، وفي اعتقادي سوف تقدِّم الحكومة السعودية محفزات لشركات التجزئة العالمية والأمريكية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. محمد بن راشد مغرداً : حللت أهلاً سلمان المجد

المواطن – عبد الرحمن دياب أكد الشيخ محمد