“المواطن” تقرأ دور #إيران في #تدافع_مشعر_منى قبل كل الإعلام بـ7 ساعات

“المواطن” تقرأ دور #إيران في #تدافع_مشعر_منى قبل كل الإعلام بـ7 ساعات

الساعة 9:05 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2205
0
طباعة
خبر-حجاج-ايران

  ......       

تدافع (3)قبل مغرب يوم أمس، عند الساعة السادسة وتسع دقائق (بتوقيت مكة المكرمة)، كانت “المواطن” واضحة ومباشرة في نشر معلومات على لسان شهود عيان عن تورُّط حملات لحجاج إيرانيين في حادثة التدافع بمشعر منى صباح أمس، من خلال ما نُشر بعنوان: “شهود عيان يتحدثون عن دور لحجاج #إيران في حادثة التدافع بمنى”. وجاء ذلك قبل أن تبدأ استنتاجات أي جهة إعلامية للحدث بنحو سبع ساعات كاملة، في تفرُّد وتميُّز واضح يُحسب لـ”المواطن“.
وبمجرد نشر الخبر، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خصوصًا موقع “تويتر”، وتفاعلت حسابات لمشاهير وفئات مختلفة مع الخبر، من خلال إعادة التغريدة بأكثر من 1400 رتويت تقريبًا.
وكان من أوائل المتفاعلين حساب المحلل الرياضي السعودي خالد الشنيف، الذي أعاد التغريد لخبر “المواطن“، بعد أن غرّد قائلًا: “اللهم اغفر لمن توفى.. وعافِ من أُصيب… لا حول ولا قوة إلا بالله”.
كما تفاعل حساب إمام وخطيب جامع السبيعي بالرياض- حمد عبدالعزيز العتيق- حينما كتب: “اللهم اكفنا شر كل ذي شر، ورُدَّ كيدهم في نحورهم”.
وسارع أيضًا الإعلامي طلال آل الشيخ- مدير قناة العرب الإخبارية في السعودية- بالتفاعل مع الخبر بإعادة تغريده، مثلما فعل العشرات من زملاء المهنة، وكان بينهم الزميل طارق النوفل، الذي أضاف مقطعي فيديو بعد إعادة تغريد الخبر، وكتب: “هذي إيران وهي تتباكى على شهداء المشاعر المقدسة… العُهر السياسي ضعيف أمام التاريخ”، وكتب أيضًا: “قتل الإيرانيين للحجاج والأمن السعودي.. لن ننسى ما حيينا”. وأيضًا كتب الإعلامي محمد الشقاء: “#إيران_خلف_حادث_تدافع_منى ، هكذا تشير الدلائل، وهي دائمًا خلف كل شر في #الحج والمنطقة”.
وبنفس القدر، تفاعلت حسابات من فئات مختلفة مع الخبر من خلال إعادة التغريد والتعليق، حيث كتب حساب عضو مجلس إدارة نادي الطائي علي الضبعان: “مفاجأة كنت متوقعها!!”، وكتب حساب القوازي: “هذي أفعالهم منذ عقود!!”.
هنا رابط خبر ” المواطن ” : مفاجأة .. شهود عيان يتحدثون عن دور لحجاج #إيران في حادثة التدافع بمنى

تدافع (1)

تدافع (2)

تدافع-الحجاج


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حيلة لتغليف الهدايا في 15 ثانية