#المياه_الوطنية : لم نسجل حتى الآن أي انقطاعات بالمشاعر المقدسة

#المياه_الوطنية : لم نسجل حتى الآن أي انقطاعات بالمشاعر المقدسة

الساعة 8:20 مساءً
- ‎فيالركن الخامس
1230
0
طباعة
شركة المياه الوطنية

  ......       

أكدت شركة المياه الوطنية أنها لم تسجل حتى الآن أي انقطاعات للمياه بالمشاعر المقدسة.
وقال المهندس عبدالله بن أحمد حسنين مدير وحدة أعمال مكة المكرمة والطائف بشركة المياه الوطنية: إنه يتم متابعة شبكات المياه عن طريق حساسات الضغوط الموزعة على دورات المياه بمشعر منى؛ لمراقبة الضغوط والتأكد من وصول المياه لجميع الدورات وشبكات التبريد الصحراوي عن طريق ربطها بغرفة التحكم والتي تعمل بنظام (سكادا) على مدار الساعة، علاوة على أنه تم تزويد جميع الفرق الميدانية بالشركة بكل الإمكانات والمعدات والآليات المتقدمة والمتطورة ووسائل الاتصال اللازمة للصيانة والتشغيل.
وأضاف أن غرفة العمليات المركزية بإدارة التشغيل والصيانة بالمشاعر المقدسة توجد الآن في مشعر منى؛ لتلقي أي بلاغات عن انقطاعات المياه أو حدوث أي كسور في خطوط المياه والصرف الصحي.
وأوضح المهندس حسنين- في تصريح صحفي- أنّ كميات المياه التي تم توزيعها وضخها عبر الشبكات العامة، والتي استهلكها ضيوف الرحمن في مشعر منى أول أيام التشريق، قد بلغت (220.000) متر مكعب.
وبيّن أن المياه كانت تصل عبر الشبكات إلى دورات المياه والمشارب الملحقة بها على مدار الساعة، وأنها تحت إشراف ومتابعة عدد كبير من المهندسين والمراقبين من منسوبي الشركة في مناطق العمل، وأن مراكز التشغيل والصيانة تغطي مشعر منى؛ لمتابعة وصول المياه للشبكات العامة، ودورات المياه، والمشارب الملحقة بها، وشبكات إطفاء الحريق وشبكات التبريد.
واختتم مدير وحدتي أعمال مكة المكرمة والطائف، أن “الوضع التشغيلي لقطاع المياه والمعالجة البيئة بجميع المشاعر المقدسة يسير- ولله الحمد- وفق التطلّعات والخطط التي تم العمل عليها”، مؤكدًا أن “شركة المياه الوطنية حريصة على تهيئة كل السبل لخدمة ضيوف الرحمن والعمل على راحتهم”.


قد يعجبك ايضاً

لماذا لم تطلق أبل سماعاتها المُنتظرة؟

المواطن – وكالات زعم تقرير حديث من صحيفة