الهند.. حكم بإعدام 5 أدينوا بـ”تفجيرات مومباي”

الهند.. حكم بإعدام 5 أدينوا بـ”تفجيرات مومباي”

الساعة 9:26 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
4790
0
طباعة
An Indian prisoner, convicted of involvement in the 2006 Mumbai train blasts, looks for his relatives from a police van on his way to a special court in Mumbai on September 30, 2015. An Indian court on September 30,2015 sentenced five men to death for a series of blasts that ripped through packed trains in Mumbai in 2006, killing nearly 200 people. Another seven found guilty of involvement in the attacks in India's financial capital were sentenced to life imprisonment by the special court.   AFP PHOTO/ PUNIT PARANJPE        (Photo credit should read PUNIT PARANJPE/AFP/Getty Images)

  ......       

قضت محكمة هندية، الأربعاء، بإعدام 5 متشددين، وسجن 7 آخرين مدى الحياة، بعد إدانتهم في تفجير 7 قطارات ركاب في مومباي قبل 9 سنوات، وهو الحادث الذي أسفر عن مقتل 188 شخصا، وجرح أكثر من 800 آخرين.
وكان القاضي واي دي شيندى، قد أدان المتهمين في وقت مبكر من هذا الشهر، بتهمة القتل والتآمر الجنائي على شن حرب ضد الحكومة، قبل أن يصدر الأحكام الجديدة بالإدام والسجن، في مومباي، الأربعاء.

تجدر الإشارة إلى أن 7 قنابل انفجرت خلال 10 دقائق وقت الذروة المسائية في يوليو 2006 في مومباي، العاصمة المالية والترفيهية للهند.

وقال الادعاء إن الهجوم دبره جهاز الاستخبارات الباكستاني، ونفذه عناصر من جماعة “عسكر طيبة”، بمساعدة من “حركة الطلاب الإسلامية الهندية” المحظورة.

ونفت باكستان هذه الاتهامات.


قد يعجبك ايضاً

تنفيذ حكم القتل قصاصًا في أحد الجناة بمنطقة نجران

المواطن – واس أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانًا