اليوم.. #التعليم تُغلق أبوابها بشحّ الكتب وفوضى الغياب

اليوم.. #التعليم تُغلق أبوابها بشحّ الكتب وفوضى الغياب

الساعة 10:07 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
865
0
طباعة
إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض

  ......       

تُغلق وزارة التعليم أبوابها اليوم الخميس، معلنة بدء إجازة عيد الأضحى والتي تستمر لمدة 15 يوماً، وتعاود فتح أبوابها يوم الثلاثاء الموافق 16 من ذي الحجة وفق تقويم أم القرى.
وحظيت الأسابيع الأولى منذ بداية العام الدراسي بشح الكتب؛ حيث لا زالت بعض المدارس تعاني من عدم اكتمال الكتب مما عرقل انطلاقة العام الدراسي الجديد وتأخر في مسيرة المنهج الدراسي لبعض المواد الدراسية.
وشهدت بداية العام الدراسي خلال الأربعة أسابيع الماضية عزوف الطلاب عن الدراسة وارتفاع نسب الغياب بينهم، مرجعين السبب لعدم وجود الكتب الدراسية، إضافة لاستمرار نظرة الطلاب لعدم أهمية الحضور في الأيام التي تأتي بعد بداية الدارسة وقبل بداية أي إجازة.
ويرى الكثير من الوسط التربوي أن تكون البداية الحقيقية لبدء الدراسة هي بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى نظراً لتوقف الإجازات واستمرار الدراسة حتى بداية اختبارات الفصل الدراسي الأول.
ويشهد الجدول الزمني للعام الدراسي القادم تغيراً في بداية العام الدراسي، حيث دمجت الوزارة إجازة عيد الأضحى مع إجازة نهاية العام على أن تكون بداية العام الدراسي الجديد للعام المقبل بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى بما يقارب الـ4 أشهر.


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر خلال تفقده كلية آداب فرسان: النهضة تبدأ من التعليم

المواطن – خضر الخيرات – جازان أشاد صاحب